الريال يواجه بلباو للزحف نحو اللقب

نشر في 31-03-2024
آخر تحديث 30-03-2024 | 17:41
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة

يخوض ريال مدريد المتصدر اختباراً صعباً أمام ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، اليوم، في المرحلة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ على فارق النقاط الثماني عن وصيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب والذي يستقبل لاس بالماس الجريح السبت.

ويتحكم فريق القلعة البيضاء في صدارة الليغا بقبضة من حديد، إذ لم يخسر سوى مرة يتيمة في سبتمبر الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد 1-3، فبات مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب من بلوغرانا.

لكن خصمه المقبل بلباو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد الريال، يسعى بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً أنه بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيخوضه الأسبوع المقبل أمام ريال مايوركا في إشبيلية.

وبعد فوزه في آخر مباراتين، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرتين، ويختتم المرحلة الاثنين على أرض فياريال التاسع.

أنشيلوتي «متفائل»

في المقابل، اقترب ريال مدريد من استعادة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو، الذي تعافى من الإصابة، لكن من غير المرجح مشاركته أمام بلباو.

ويتوقع عودة نجم وسطه اليافع الإنكليزي جود بيلينغهام بعد انتهاء إيقافه مباراتين، رغم مواجهته مع زميله في الوسط الأوروغوياني فيدريركو فالفيردي مخاوف حيال اللياقة البدنية خلال فترة التوقف الدولية.

ورغم الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، بقي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متفائلاً حيال تتويج فريقه هذا الموسم الذي يحارب فيه أيضاً على جبهة بطولته المحببة، دوري أبطال أوروبا، المتوج بلقبها 14 مرة قياسية، ويستعد لمواجهة نارية مع مانشستر سيتي الإنكليزي في ربع النهائي.

وقال الإيطالي: «أنا متفائل ونحن أفضل من أي وقت مضى»، مضيفاً قبل الفوز الأخير على أوساسونا 4-2: «يجب أن نكون متحمسين للمباريات المقبلة، يجب أن نكون سعداء، راضين ومفعمين بالأمل».

ورغم ابتعاده ست نقاط عن بلباو الرابع، يريد جيرونا التمسك بمركزه الثالث عندما يستضيف ريال بيتيس السابع الأحد قبل زيارة صعبة لأرض أتلتيكو مدريد.

وقال مدربه ميتشل، الذي خسر فريقه 4 مرات في آخر 6 مباريات، إن «عدم التأهل لدوري الأبطال سيشكل ضربة كبيرة».

back to top