فوز صعب لسلة القادسية على كاظمة

الكويت يواصل صدارته للقسم الثاني

نشر في 30-03-2024
آخر تحديث 30-03-2024 | 16:57
صراع للتسجيل تحت سلة القادسية ودفاع من كاظمة
صراع للتسجيل تحت سلة القادسية ودفاع من كاظمة

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية فوزاً صعباً على نظيره كاظمة بنتيجة 73-71 في المباراة التي جمعتهما، أمس، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من القسم الثاني للمربع الذهبي من الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت فوز الكويت على العربي بنتيجة 116-95.

وبتلك النتائج واصل الأبيض صدارته «لذهبي السلة» برصيد 8 نقاط، فيما ارتفع رصيد القادسية إلى 7 نقاط وكاظمة 5 والعربي 4.

وبعد نهاية القسم الثاني من المربع الذهبي سيلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات.

وشهدت مباراة القادسية مع كاظمة منافسة قوية في بدايتها تبادل الفريقان التقدم حتى منتصف الربع الأول، قبل أن يمسك البرتقالي بزمام الأمور عبر استغلال طول قامة محترفه الأميركي شابمان ليتقدم مع نهاية الربع 18-12.

وواصل كاظمة سيطرته في الربع الثاني بتألق أحمد البلوشي في قيادة الهجمات إلى جانب تحركات الأميركيين شابمان وليسلي أسفل السلة وسط تسرع لاعبي «الأصفر» في إنهاء الهجمات، لينتهي الربع الثاني لمصلحة كاظمة أيضاً 34-26.

واستعاد القادسية توازنه في الربع الثالث بانتفاضة محترفه روبرت لوري وتألقه في التسجيل من الخارج ومتابعة محمد أشكناني أسفل السلة، ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع نهاية الربع الثالث 51-52.

وشهد الربع الرابع قمة الإثارة، حيث تبادل الفريقان التقدم حتى حسم القادسية النتيجة لمصلحته بنتيجة 73-71.

back to top