«بوبيان» يُكرِّم فائزي مسابقته «رتل مع بوبيان» العاشرة للقرآن الكريم

نشر في 30-03-2024 | 12:55
آخر تحديث 30-03-2024 | 16:06

احتفل بنك بوبيان بتكريم الفائزين والفائزات من عملائه وأبنائهم في مسابقته السنوية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم (رتل مع بوبيان) في نسختها العاشرة على التوالي، التي شارك فيها المئات من المشاركين، وبلغ عدد الفائزين في جميع المراحل 30 فائزاً.

وتم التكريم خلال حفل أقيم في رحاب المسجد الكبير، بحضور الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري، والمدير العام للبنك وليد الياقوت، ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم، ونائب المدير العام لقطاع التدقيق الشرعي الشيخ فواز الكليب، ومدير إدارة المسجد الكبير علي شداد، وعدد من قياديي البنك ومسؤولي المسجد الكبير.

وقد عبَّر الياقوت والشيخ الكليب عن خالص التهنئة والتقدير للفائزين والفائزات من حفظة كتاب الله، داعين إياهم بضرورة مواصلة الجد والاجتهاد، والالتزام بقراءة القرآن الكريم وعدم هجره، تأكيداً لقوله سبحانه وتعالى: «ورتل القرآن ترتيلاً»، لجعله سبيل هداهم في مسيرة حياتهم.

وبهذه المناسبة، قال البنك، في بيان صحافي: «بحمد الله، انتهت مسابقة (رتل مع بوبيان) للقرآن الكريم لهذا العام، وسط إقبال متميز، ومشاركة كبيرة من عملائنا وأبنائهم من حفظة كتاب الله لحفظ وتجويد القرآن الكريم، في ظل منافسة كبيرة بين جميع المشاركين، مقسمين على خمس فئات عمرية بين الشباب والفتيات».

وأضاف: «يأتي استمرار (بوبيان) في تنظيم هذه المسابقة حرصاً على نشر مبادئ الثقافة الإسلامية، وحفظ كتاب الله، عز وجل، وإدراك معانيه، والمساهمة في تنشئة جيل حافظ لكتاب الله ومتدبر لمعانيه، وهو أمر ليس بغريب على البنك وتاريخه، الذي يشهد على تعزيز ودعم المبادرات والإسهامات في خدمة الإسلام، والتي تبرز دوره كبنك إسلامي».

وأشار البيان إلى أن مسابقة هذا العام شهدت وجود نظام جديد تقني للتحكيم، قائم على تطبيق أفضل معايير تقييم الجودة والأداء لجميع المتسابقين، لضمان أفضل معايير التقييم والحيادية في المنافسة، موضحاً أنه منذ أولى دورات مسابقة «رتل مع بوبيان» يشارك مجموعة من المحكمين والمحكمات ذوي خبرة كبيرة مشهود لهم بالتميز والدقة في التحكيم، لضمان الحصول على نتائج نهائية وفق ضوابط دقيقة ومعايير ومهنية عالية لا تحتمل أي خلافات.

وقد فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في شريحة 7 – 9 من فئة البنين: عدنان بوهندي بالمركز الأول، وسعد حماد الساير بالمركز الثاني، وعبدالرحيم عبدالله فخرو بالمركز الثالث.

والفائزات من نفس الشريحة من فئة الفتيات: سارة حسين بهبهاني في المركز الأول، وشيخة محمد المسعود بالمركز الثاني، ومعصومة سيد إسماعيل بالمركز الثالث.

بينما شملت الشريحة الثانية من سن 10 – 13 فئة البنين: محمد ياسر في المركز الأول، ومحمد عمر الكندري بالمركز الثاني، ومحمد بانجوفيتش بالمركز الثالث.

والفائزات من نفس الشريحة من فئة الفتيات: ريم مفيد هلال في المركز الأول، وعائشة عبدالمحسن الزامل بالمركز الثاني، وميار محمد العلي في المركز الثالث.

ويأتي بعد ذلك فائزو الشريحة الثالثة من سن 14 – 17 فئة الشباب: أسامة الحربي في المركز الأول، وعبدالعزيز الجيران بالمركز الثاني، ومحمد فيصل الفيلكاوي في المركز الثالث.

وفي فئة الفتيات، جاءت الكادي حسين التركيت في المركز الأول، وطيبة إدريس شافي بالمركز الثاني، ولجين عبدالعزيز الكندري في المركز الثالث.

وقد فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في الشريحة الرابعة من 18 – 25 فئة الشباب: يوسف أمجد الإبراهيم بالمركز الأول، وإبراهيم محمد إبراهيم في المركز الثاني، وياسين ناصر الظفيري بالمركز الثالث.

وفازت من نفس الشريحة فئة الفتيات: غنوة سعيد سنجر في المركز الأول، وفاطمة محمد المويل بالمركز الثاني، وشيخة فيصل المشعل في المركز الثالث.

وفي الشريحة الخامسة، وهي الشريحة العامة، فاز من فئة الشباب في المركز الأول سالم عمر عبدالله، وجاسم عبدالله الجوهر بالمركز الثاني، وعمر محمود الرفاعي في المركز الثالث.

ومن نفس الشريحة- فئة الفتيات، جاءت بلقيس الدريعي في المركز الأول، وسمية الشمري بالمركز الثاني، وإيمان نواف الصقر بالمركز الثالث.

back to top