القادسية يوجه بوصلته للديربي بعد خماسية الفحيحيل

الخطيب: الخسارة صفعة قوية وعلينا العودة سريعاً

نشر في 30-03-2024 | 00:29
آخر تحديث 30-03-2024 | 17:03
جانب من احتفال لاعبي القادسية بأحد الأهداف
جانب من احتفال لاعبي القادسية بأحد الأهداف

وجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية «بوصلته» للمواجهة المرتقبة مع العربي في الجولة الثالثة يوم الأحد 7 أبريل المقبل من دوري زين الممتاز، بعد أن حقق الأصفر فوزاً كبيراً على الفحيحيل بخمسة أهداف مقابل هدفين في افتتاح منافسات الجولة الثانية بالقسم الثالث لدوري زين الممتاز، التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وبفوز القادسية على الفحيحيل رفع رصيده إلى 45 نقطة ليعزز موقعه في جدول الترتيب مع العربي والكويت على صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد الفحيحيل عند 24 نقطة.

وشدد لاعبو القادسية خالد إبراهيم، وعبدالعزيز وادي، وراشد الدوسري على أهمية الفوز الذي تحقق على الفحيحيل، وأكدوا أن الأهم حالياً هو التركيز على مواجهة العربي في الجولة المقبلة.

ولاقى أداء الأصفر في مواجهة الفحيحيل إشادات كبيرة من جماهير الأصفر، كما سادت حالة من الارتياح عند الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المشعان، لاسيما أن معدل تسجيل الأهداف في المباريات الأخيرة كان مميزاً.

وحسب الجهاز الإداري في القادسية، فإن العمل سينحصر في الأيام المقبلة وقبل مواجهة العربي على استعادة المصابين مبارك الفنيني، ويوسف الحقان، وعبدالله العنزي.

من جانبه، قال المدير الفني لفريق الفحيحيل فراس الخطيب، إن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب، وسط تنظيم دفاعي سيئ في بداية اللقاء، وعدم قدرة على ترجمة الفرص لأهداف.

ووصف الخطيب خسارة فريقه بالخمسة «بالطراق» بمعنى «الصفعة» القوية التي جاءت بعد سلسلة من الانتصارات والمستويات المميزة.

وأضاف أن الأهم حالياً وقبل مواجهة النصر في الجولة الرابعة هو إعادة ترتيب الصفوف، واستعادة الأداء القوي، الذي تميز به الفريق في المباريات السابقة.

العربي يجهز سلطان

في سياق متصل، دخل لاعب فريق العربي لكرة القدم سلطان العنزي في حسابات الجهاز الفني للأخضر بقيادة المدرب البوسني داركو، واعتباراً من المباراة المقبلة المقررة أمام القادسية.

وقال مصدر داخل النادي لـ«الجريدة»، إن سلطان في طور استعادة كامل لياقته البدنية للمشاركة في المباريات، وهو ما يؤهله للتواجد مع الفريق.

وكان سلطان قد غاب عن الأخضر منذ فترة طويلة وخاض فترة تأهيل في الفترة الماضية في ألمانيا.

يذكر أن صفوف العربي عانت وقبل التوقف من غيابات مؤثرة للنيجيري ايوالا، وسيف الحشان وغيرهما إلا أن فترة الأمور تسير للأفضل في الوقت الحالي.

7 أبريل موعداً جديداً للديربي

أجرت إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم تغييراً على الجولات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة من منافسات «مجموعة البطل» لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

وحددت «المسابقات» الأحد المقبل (7 أبريل) موعداً جديداً لانطلاق الجولة الثالثة بلقاء الديربي الذي يجمع العربي مع القادسية بدلاً من الأربعاء المقبل، على أن تستكمل الجولة منافساتها في اليوم التالي بمباراتي النصر مع الفحيحيل، والكويت مع السالمية.

فيما تقام الجولة السادسة يومي 7 و8 مايو المقبل.

كما أجرت المسابقات تغييراً على جداول «مجموعة الهبوط»، لتقام الجولة الثانية من منافساتها يوم السبت المقبل.

وجاء قرار تغيير الجداول، نظراً إلى إجراء انتخابات مجلس الأمة، التي تزامنت مع الجولة الثالثة لمجموعة البطولة (3 و4 أبريل المقبل).

back to top