إحباط محاولة تهريب 350 كيلو حشيش

جلبها 4 إيرانيين واستقبلها مواطن ووافد مصري

نشر في 29-03-2024 | 00:37
آخر تحديث 30-03-2024 | 18:14
الإدارة العامة لمكافحة المخدرات
الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

واصل قطاع الامن الجنائي بوزارة الداخلية، ممثلا بالادارة العامة لمكافحة المخدرات، توجيه الضربات المتلاحقة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكن رجال المكافحة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق البحر، وضبط 6 متهمين عملوا على تهريبها ومحاولة إدخالها إلى البلاد.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة»، إن معلومات سرية وصلت الى «مكافحة المخدرات» تفيد بوجود عملية تهريب كبيرة للمواد المخدرة على وشك التنفيذ، لافتا الى أن المعلومات تحدثت أيضأ عن أن العملية ستكون داخل المياه الإقليمية الكويتية، وبالمتابعة رصدت المنظومة الرادارية بخفر السواحل دوبة بحرية قادمة من إيران وهي تدخل المياه الإقليمية، كما رصدت زورقا سريعا يستقبلها داخل المياه الإقليمية.

وذكر المصدر ان قوة أمنية مكونة من دوريات خفر السواحل ودوريات الأمن البحري ورجال المكافحة كانت تراقب الوضع عن قرب فأطبقت على المتهمين لحظة «الاستلام والتسليم» وتم ضبطهم والعثور بحوزتهم على 13حقيبة بداخلها 350 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة.

وأشار الى أن القوة الأمنية تمكنت من ضبط 4 أشخاص من الجنسية الإيرانية كانوا على متن الدوبة التي حملت عليها المخدرات، فضلا عن ضبط مواطن ووافد مصري كانا على متن زورق سريع لاستقبال المخدرات بالمياه الإقليمية.

وأوضح ان المتهمين اعترفوا تفصيليا بعملية التهريب بالاتفاق مع المواطن والمقيم المصري، مشيرا إلى أن رجال المكافحة أحالوهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

back to top