التحقق من وجوب عمل البصمة البيومترية عبر «سهل»

نشر في 29-03-2024 | 00:01
آخر تحديث 30-03-2024 | 18:20
تطبيق سهل
تطبيق سهل

أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية «سهل» يوسف كاظم طرح وزارة الداخلية خدمة إلكترونية جديدة عبر التطبيق تتمثل في التحقق من وجوب إجراء البصمة البيومترية، تحت خانة «الخدمات الأمنية» للوزارة داخل التطبيق.

وقال كاظم لـ«كونا»، إن هذه الخدمة الجديدة هي خدمة استعلام تتيح التحقق من وجوب عمل البصمة البيومترية سواء لمستخدم تطبيق «سهل» نفسه أو لرقم مدني آخر «وهذا الأمر سوف يتيح للفرد التعرف على ضرورة عملها لأفراد آخرين مثل الأسرة والأبناء او العمالة المنزلية».

وأشار إلى أن على المستخدم الذي يظهر له بوجوب عمل البصمة البيومترية حجز موعد من المواعيد المتاحة في اي موقع لأخذ هذه البصمة من خلال تطبيق (سهل).

وأضاف أن حجز الموعد يكون عبر الدخول إلى قائمة «مواعيد» ثم الضغط على «حجز موعد» ثم اختيار «وزارة الداخلية» ثم «الإدارة العامة للأدلة الجنائية» واختيار «البصمة البيومترية» ومن ثم حجز أي موعد متاح. وأضاف أن وزارة الداخلية قامت بتوفير أجهزة البصمة البيومترية في مواقع عدة، موضحاً أنه «لمن لا تتوافق هواتفهم الذكية مع تطبيق (سهل) فيمكنهم حجز مواعيد البصمة البيومترية من خلال منصة (متى) للمواعيد الحكومية».

back to top