برشلونة يسعى لعبور لاس بالماس في الليغا

نشر في 29-03-2024
آخر تحديث 28-03-2024 | 17:35
لاعبو برشلونة خلال التدريب
لاعبو برشلونة خلال التدريب

يتطلع فريق برشلونة لمواصلة عروضه القوية، عندما يواجه ضيفه لاس بالماس السبت، في مباراة مهمة بالجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تفتتح اليوم بلقاء قادش مع غرناطة.

ولم يخسر برشلونة في آخر ثماني مباريات بالدوري، حيث ترجع آخر خسارة له في الدوري لشهر يناير الماضي عندما خسر من فياريال 3-5، كما أنه حقق الفوز في آخر مباراتين، وكان أحدهما على أتلتيكو مدريد.

ويرغب برشلونة في الفوز بهذه المباراة على أمل تعثر الريال في مباراته أمام بلباو المقرر إقامتها الأحد، ليشعل المنافسة على لقب الدوري، حيث يوجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 64 نقطة بفارق 8 نقاط خلف الريال، وستكون هذه المباراة أيضا التجربة الأخيرة لبرشلونة قبل أن يسافر إلى فرنسا لمواجهة باريس سان جرمان في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يعلم لاس بالماس صعوبة هذه المواجهة، ولكنه سيسعى بكل قوته إلى الثأر من خسارته في مباراة الدور الأول التي خسرها 1-2، ويوجد فريق لاس بالماس في المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة، ولكنه لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات، حيث تعادل في مباراتين وخسر في ثلاث، من بينها آخر مباراتين.

كما يلتقي السبت خيتافي مع إشبيلية، وألميريا مع أوساسونا، وبلنسية مع ريال مايوركا.

ويوجد بلباو في المركز الرابع برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام أتلتيكو مدريد، مما يعني أن خسارة أو تعادل أتلتيك أمام الريال وفوز أتلتيكو مدريد في مباراته بهذه الجولة سيجعل بلباو يتراجع للمركز الخامس.

لذلك يسعى الفريق إلى الخروج بالنقاط الثلاث للحفاظ على المركز الرابع والثأر من الخسارة بهدفين نظيفين في مباراة الدور الأول.

back to top