«الظواهر السلبية»: آفة المخدرات فتكت بالكثير من الشباب والفتيات

نشر في 27-11-2022 | 16:00
آخر تحديث 27-11-2022 | 21:31
جانب من اجتماع اللجنة البرلمانية
جانب من اجتماع اللجنة البرلمانية

ناقشت لجنة القيم ومعالجة الظواهر السلبية البرلمانية، في اجتماعها أمس، موضوع المخدرات وأسباب انتشارها وتأثيرها السلبي على المجتمع، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك.

وقال مقرر اللجنة النائب حمد العبيد، في تصريح أمس، إن آفة المخدرات فتكت بالكثير من الشباب والفتيات وفق ما ورد من إحصائيات للجهات المختصة، مؤكداً أنه بات من الضروري الوقوف يدا واحدة لمعالجة هذه الآفة.



وأضاف العبيد أن اللجنة لديها الاستعداد التام لوضع الحلول التشريعية والقوانين اللازمة لسد الفراغ التشريعي إذا تبين وجود قصور في القوانين، مؤكداً أن التصدى لهذه الآفة مسؤولية المجتمع بكامله بدءاً من الأسرة والبيت ومجلس الأمة والمجتمع المدني؛ للمحافظة على المجتمع وشبابنا من أي انحرافات قد تخترقهم وأسرهم.

وأوضح أن اللجنة ناقشت مع خفر السواحل ما يتعلق بالأمن البحري والجزر، وكيفية منع أي تسلل للمواد المخدرة من هذا الجانب، كما ناقشت مع إدارة الجمارك طرق تأمين الحدود بحراً وجواً وبراً وتفتيش البضائع وما إذا كان هناك آليات حديثة تضمن عدم تهريب المخدرات، لاسيما في تفتيش المسافرين القادمين للكويت من مواطنين وسياح من المطارات لعدم تسلل المخدرات إلى الداخل.



back to top