«الخدمات التمريضية» تنظم دورات تدريبية لمنتسبيها بالتعاون مع مؤسسات دولية

إيمان العوضي: الارتقاء بتطوير قدرات ومهارات القوى البشرية ركيزة أساسية لمنهجية عملنا

نشر في 28-03-2024 | 17:04
آخر تحديث 30-03-2024 | 16:31
«الخدمات التمريضية» تنظم دورات تدريبية لمنتسبيها بالتعاون مع مؤسسات دولية
«الخدمات التمريضية» تنظم دورات تدريبية لمنتسبيها بالتعاون مع مؤسسات دولية

في إطار مشروع «تطوير قدرات العنصر البشري الصحي» ضمن برنامج الـ 100 يوم من خطة عمل الحكومة، وفي خطوة تعكس الالتزام بتنمية مهارات وقدرات رأس المال البشري، أفادت مديرة إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة د. إيمان العوضي عن إدراج سلسلة من الدورات التدريبية للعاملين بالمهنة، بهدف الارتقاء بمستوى الأداء، وتأهيل الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة أحدث المستجدات العلمية.

وقالت العوضي إن عقد الدورة التطويرية لأعضاء الهيئة التمريضية العاملين في وحدة عناية القلب، جاءت بالتعاون مع محاضر مختص من مستشفى جون هوبكنز الأمريكية، لافتة إلى أن الدورة التي أقيمت على مدار 3 أيام كانت بهدف تعزيز مهارات الممرضين للتعامل مع الحالات القلبية الحرجة.

وأكدت العوضي إتمام دورة تدريبية أخرى، وذلك في إطار تنمية المهارات والقدرات وتحسين مستوى الأداء للهيئة التمريضية، والتي جاءت تحت عنوان «أساسيات القيادة والإدارة لمسؤولي الأجنحة» والتى أقيمت على مدى 3 أيام بالتعاون مع محاضرين من وزارة الصحة في سلطنة عُمان، بهدف تطوير المهارات القيادية لشاغلين الوظائف الإشرافية في التمريض.



يُذكر أن سلسلة الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة التمريضية ضمن مبادرة تطوير قدرات العنصر البشري الصحي لخطة الـ 100 يوم، كانت قد استهلت بالدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التمريضية حول البحث التمريضي، وتلتها الدورة التدريبية الثانية لتدريب مدربين في مهارات التواصل.

وأكدت د. إيمان العوضي توفير وزارة الصحة كل الدعم للارتقاء بأداء الهيئة التمريضية، لتحقيق المزيد من التميز، بما يخدم مصلحة المرضى، والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.

وأشارت الى أن إدارة الخدمات التمريضية، وفي إطار الحرص على رعاية رأس المال البشري، وتنفيذاً لما ورد في هذا الشأن ببرنامج عمل الحكومة، فإن الإدارة بصدد الاستمرار في إقامة سلسلة من الدورات التدريبية للهيئة التمريضية، بالتعاون مع جامعات ومؤسسات دولية، وذلك بهدف الاستمرار بتحسين مستوى الأداء، وتعزيز القدرات الفنية، وتأهيل الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة التحديات الحالية والمستقبلية، مؤكدة في الختام أن الارتقاء بتطوير قدرات ومهارات القوى البشرية من أعضاء الهيئة التمريضية يعد الركيزة الأساسية لمنهجية عمل الإدارة.



back to top