«الكهرباء»: 97% نسبة التكويت في الوزارة

صدّرت للشبكة الخليجية 13.6 ألف ميغاواط خلال فبراير

نشر في 27-03-2024
آخر تحديث 27-03-2024 | 17:46
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن نسبة العمالة الوطنية في الوزارة خلال فبراير الماضي بلغت 97 في المئة، فيما بلغت نسبة العمالة الوافدة 3 في المئة، مبينة أن إجمالي أعداد العاملين في الوزارة 34417 موظفاً وموظفة.

وكشفت الإحصائية عن تصدير الشبكة الكهربائية في البلاد للشبكة الخليجية 13651 ميغاواط/ ساعة، فيما استقبلت عبر شبكة الربط 11726 ميغاواط/ ساعة خلال فبراير الماضي، بفارق 1925 ميغاواط/ ساعة لمصلحة الشبكة الكهربائية في البلاد ضمن عمليات التبادل المشترك بين الكويت والشبكة الخليجية.

وأشارت الإحصائية، إلى أن معدلات التبادل بين الشبكة الكهربائية الكويتية والشبكة الخليجية لم تختلف كثيراً عن شهر يناير الماضي وذلك يعود إلى انخفاض درجات حرارة الطقس، إضافة إلى إجراء وزارة الكهرباء والماء أعمال الصيانة السنوية المختلفة لوحدات إنتاج الطاقة داخل المحطات خلال موسم الشتاء.

وبينت أن معدل تبادل الطاقة كان متقارباً خلال أيام الشهر المختلفة، بفارق 200 ميغاواط في بعض الأيام بين الشبكتين، فيما أشارت مصادر الكهرباء إلى أن مشاريع الربط الخليجي تسعى إلى زيادة السعة التبادلية بين الكويت والشبكة الخليجية والتي تبلغ حالياً قرابة الـ 1000 ميغاواط.

يذكر أن وزارة الكهرباء والماء تحرص خلال الفترة الحالية وقبل بدء موسم الصيف وارتفاع حرارة الطقس إلى الاسراع في إدخال وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية التي كانت تخضع للصيانة خلال موسم الشتاء إلى الخدمة لدعم الاستهلاك المحلي من الطاقة.

back to top