سموه: أصحاب البصيرة أوسمة يتزين بها الوطن

أشاد لدى زيارته جمعية المكفوفين بعزيمتهم الصلبة ودعا إلى توفير فرص عمل تناسب ظروفهم
• «همتكم عالية وتدركون أن بصيرتكم وإرادتكم وإصراركم ركائزكم لتحقيق أهدافكم»
• «ما تملكونه من طاقة سلاحكم لتحدي الإعاقة فأنتم موضع فخرنا واعتزازنا»

نشر في 26-03-2024 | 21:48
آخر تحديث 27-03-2024 | 17:21
وصف صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد أصحاب البصيرة بأنهم «أوسمة» يتزين بها الوطن، وأصحاب همة عالية وعزيمة صلبة، مشيرا إلى أن بصيرتهم وإرادتهم وإصرارهم ركائزهم في حياتهم لتحقيق أهدافهم.

وفيما أوضح سموه أن ما يملكه ذوو الهمم من طاقة سلاحهم لتحدي الإعاقة، دعا سموه إلى توفير فرص عمل تتناسب مع ظروفهم، وتشجيع المتميزين من ذوي الهمم لاسيما أصحاب البصيرة إعلاميا، من خلال تناول قصص نجاحهم في مختلف المجالات ومواجهتهم للتحديات.


الأمير والوفد المرافق وجانب من مستقبليه خلال زيارة جمعية المكفوفين الأمير والوفد المرافق وجانب من مستقبليه خلال زيارة جمعية المكفوفين

جهود جمعية المكفوفين في خدمة أصحاب البصيرة محل تقدير

جاء ذلك خلال زيارة سموه، مساء أمس ، وبمعيته رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح، جمعية المكفوفين الكويتية، حيث كان في استقبال سموه وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، ورئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية فايز العازمي، وأمين السر منصور العنزي.

العازمي : نطمح أن نهدي لصاحب السمو مشروع إنشاء مركز الشيخ مشعل الأحمد للقرآن الكريم الدولي

وألقى سموه كلمة بهذه المناسبة جاء في نصها: الحمد لله كاتب الأقدار، القائل: «... فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور»، والصلاة والسلام على سيد الرسل والأنبياء الأخيار، وعلى آله وأصحابه الأطهار.

وقال سموه: جريا على العادة السنوية الحميدة، وانطلاقا من أدوارنا الأبوية، يسعدنا زيارة جمعية المكفوفين الكويتية، في ليلة مباركة من ليالي شهر رمضان الفضيل، لنتبادل مع الأخوة والأبناء التهاني والتبريكات، داعين الله تعالى أن يعيد هذا الشهر الكريم على وطننا العزيز وأمتينا الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

يقبل رأس طفلة من الجمعية يقبل رأس طفلة من الجمعية
أصحاب همة عالية

وأضاف سموه: إننا لنغتنم لقاءنا اليوم بكم، لنؤكد أنكم أوسمة يتزين بها وطنكم، ولكم كل التقدير والاحترام من مجتمعكم؛ لأنكم أصحاب همة عالية وعزيمة صلبة، وتدركون أن بصيرتكم وإرادتكم وإصراركم... ركائزكم في حياتكم لتحقيق أهدافكم.

مشاركتم الدولية ترسخ اهتمام الكويت بذوي الهمم لاسيما المكفوفين على المستويين التشريعي والتنفيذي

وتابع سموه: إذ نؤكد أن ما تملكونه من طاقة سلاحكم لتحدي الإعاقة، فأنتم موضع فخرنا واعتزازنا، مقدرين ما يقدمه المعنيون والقائمون على شؤون الجمعية الكويتية للمكفوفين من جهود في خدمة أصحاب البصيرة بمختلف المجالات التعليمية والثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية.

مشاركة دولية

وأردف سموه أننا من هذا المكان، نسجل إشادتنا بجهود وأدوار أبنائنا أصحاب البصيرة في جمعية المكفوفين الكويتية؛ من خلال مشاركتهم في البطولات الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي، واستضافتهم خلال شهر فبراير الماضي مؤتمر الاتحاد الآسيوي للمكفوفين، بمشاركة (24) دولة، الذي رسخ اهتمام الكويت بذوي الهمم لاسيما المكفوفين على المستويين التشريعي والتنفيذي.

ونبارك تزكية أمين سر الجمعية لمنصب الأمين العام للاتحاد الآسيوي، واختياره عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للمكفوفين.

توجيهات سامية

ووجه سموه مؤسسات الدولة المعنية بمتابعة قضايا أصحاب البصيرة واحتياجاتهم، ودعم أنشطتهم، وتوفير الأجهزة والآلات والأدوات التي تساعدهم في حياتهم، وتوفير فرص عمل تتناسب مع ظروفهم، وتشجيع المتميزين من ذوي الهمم لاسيما أصحاب البصيرة إعلاميا، من خلال تناول قصص نجاحهم في مختلف المجالات ومواجهتهم للتحديات.

وفي ختام كلمته، دعا الله تعالى في هذا الشهر الكريم، أن يديم الرفعة والعزة على وطننا الغالي وأبنائه، وأن يوفق الجميع إلى ما فيه خيره ورخاؤه.

رعاية أبوية كريمة

من جانبه، ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين فايز العازمي، كلمة بهذه المناسبة، تقدم فيها بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، راجيا من الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة علينا باليمن والخير والبركة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، سائلا المولى عز وجل أن يبعد الكوارث والفتن عن بلدنا الحبيب الكويت في ظل قيادة صاحب السمو.

صاحب السمو : نوجه مؤسسات الدولة إلى متابعة قضايا أصحاب البصيرة واحتياجاتهم ودعم أنشطتهم وتوفير الأجهزة لهم

وقال العازمي إن جمعية المكفوفين تتشرف في كل عام بلقاء سموكم الكريم، وهذه مناسبة كبيرة لدينا، فبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية ونادي البصيرة الرياضي للمكفوفين ومنتسبي ومنتسبات الجمعية أتقدم لكم بجزيل الشكر والامتنان على رعايتكم الأبوية الكريمة لهذه الجمعية.

سموه يدوّن كلمة في سجل الشرف سموه يدوّن كلمة في سجل الشرف


أمراء الكويت

وأوضح أنه منذ تأسيس هذه الجمعية وأمراء الكويت رحمهم الله وطيب الله ثراهم وحرم على النار عظامهم وهم يدعمون هذه الجمعية بكل خير وبركة، مما أدى إلى ارتفاع أسهم الجمعية في جميع المحافل الدولية وخرج منها الموهوبون وخرج منها الكثير من الرياضيين ومن الثقافيين ومن المثقفين ومن الصرح الثقافي الذي تعتز به الكويت.

وأشار إلى أن من أعظم إنجازات الجمعية في هذا العام ومنذ توليكم حكم البلاد في الكويت نهدي لسموكم هذا الإنجاز وهو فوز ابنكم منصور العنزي بمنصب أمين عام الاتحاد الآسيوي، لأول مرة تحصل الكويت على هذا المنصب مما يبرز ان الكويت لها قيمة إنسانية لدى جميع العالم الآسيوي والعالم.

إنجازات صاحب السمو عظيمة وكبيرة تجاه أبنائه المكفوفين

وتقدم بجزيل الشكر والامتنان لسمو الأمير على ما يقوم به من أجل إعلاء كلمة الحق لجمعية المكفوفين الكويتية.



وأضاف أننا نطمح اليوم أن نهدي لسموكم مشروع إنشاء مركز الشيخ مشعل الأحمد الصباح للقرآن الكريم الدولي والذي ولله الحمد سمت الكويت ومنذ سنين بطباعة القرآن الكريم بطريقة برايل، وكذلك نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لكم ولسمو رئيس مجلس الوزراء وإلى الحكومة الكويتية على إعادة نادي البصيرة الرياضي للمكفوفين.
سمو أمير البلاد يقوم بزيارة إلى جمعية المكفوفين
سمو أمير البلاد يقوم بزيارة إلى جمعية المكفوفين
إنجازات عظيمة

وأكد أن إنجازات سمو الأمير عظيمة وكبيرة تجاه أبنائكم المكفوفين، وإننا نتقدم لكم بجزيل الشكر والامتنان على ما تقومون به، كذلك نتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى وزير الشؤون الاجتماعية والطفولة على ما يقوم به من جهد باتجاه أبنائه المكفوفين وإلى كافة وكلاء الوزارة، وإلى إدارات جمعيات النفع العام، وكذلك الشكر موصول لمدير الهيئة العامة لشؤون الإعاقة على تذليل جميع الصعاب التي يعاني منها المعاقون بشكل عام والإعاقة البصرية بشكل خاص، راجيا من الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة عليكم يا صاحب السمو وأنتم بأتم الصحة والعافية، وتنعم الكويت بكم، وجعلكم الله ذخرا لنا وللكويت، حفظكم الله وحفظ الكويت من كل شر.

المالك: توجيهات ساميةبدعم ذوي الاحتياجات

أعرب وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك عن شكره وتقديره لزيارة صاحب السمو إلى جمعية المكفوفين.

وقال المالك، في تصريح صحافي، إن هذه اللفتة الأبوية تعبر عن الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لأبنائه خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي ليست بغريبة على سموه حيث تجلى هذا الاهتمام بالإعلان عن جائزة سموه للإبداع للأشخاص ذوي الإعاقة.

صاحب السمو : تشجيع المتميزين من ذوي الهمم لاسيما أصحاب البصيرة إعلامياً من خلال تناول قصص نجاحهم ومواجهتهم للتحديات

وأكد العمل على ترجمة التوجيهات السامية ومواصلة تقديم الدعم وكل أوجه الرعاية لهذه الفئة المهمة والعمل على حل مشاكلهم وتطوير منظومة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

لقطات

• تفضل سموه بالتوقيع على سجل الشرف.

• تم خلال الزيارة إهداء سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

• رافق سموه في هذه الزيارة كبار المسؤولين بالدولة.

• تم عرض فيلم وثائقي بعنوان «عهد يتجدد».

• ألقى الشاعر سيف لافي الخليفان قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور.

back to top