«الصحة»: إجراءات بحق إداريين تركوا عملهم دون استئذان

أكدت محاسبة كل من يثبت إهماله أو تقصيره في أداء واجباته الوظيفية

نشر في 26-03-2024 | 20:31
آخر تحديث 27-03-2024 | 17:40
الدعيج متوسطاً الطاقم الطبي والفني في مستشفى الجهراء «2»
الدعيج متوسطاً الطاقم الطبي والفني في مستشفى الجهراء «2»

فتحت وزارة الصحة تحقيقاً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق إداريين في أحد المرافق الصحية، على إثر تغيبهم وترك مكان عملهم دون استئذان أو توفير بديل.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن الوزير د. أحمد العوضي، وجه بشكل فوري إلى فتح تحقيق في الواقعة، مؤكدة على محاسبة كل من يثبت إهماله أو تقصيره في أداء واجباته الوظيفية، وتطبيق الإجراءات الإدارية والقانونية التي تنظم سير العمل.

إلى ذلك، قام مدير منطقة الجهراء الصحية د. جمال الدعيج بجولة تفقدية للاطمئنان على سير العمل في مستشفى الجهراء «2»، وتناول الدعيج الإفطار مع الطاقم الطبي والفني والإداري في المستشفى، واستمع منهم عن التحديات التي تواجههم وتطوير الخدمات الطبية في المستشفى.

من جانب آخر، نصح استشاري أمراض الباطنية وكبار السن في مستشفى مبارك الكبير د. علي القطان المسنين بالإكثار من شرب السوائل، وبشكل مستمر ومتقطع خلال فترة الإفطار، تجنباً لحدوث جفاف بالجسم.

وأكد القطان، في تصريح صحافي، على عدم الإفراط في شرب الشاي والقهوة ليلاً، حيث إنها سوائل مدرة للبول، وقد تسبب العطش خلال النهار.

وأشار إلى أنه يجب تجنب السكريات قدر الإمكان، سواء في صورة حلويات أو مشروبات محلاة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة، كونها غنية بالألياف، وتمد الجسم بالطاقة والفيتامينات المهمة.

back to top