دوريفال يشيد بإندريك ويؤكد أهمية اللعب الجماعي للسيليساو

نشر في 27-03-2024
آخر تحديث 26-03-2024 | 17:29
قال مدرب المنتخب البرازيلي، إن النجم الشاب إندريك سيكون من بين أبرز نجوم اللعبة في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أهمية التجانس في صفوف السيليساو.

كشف مدرب المنتخب البرازيلي دوريفال جونيور، أن إندريك الذي سينضم إلى ريال مدريد في الموسم المقبل، لن يكون لاعباً أساسياً في الوقت القريب، لكنه أكد ثقته بأنه سيحظى بـ«مسيرة رائعة».

وصرح قائلاً: «إندريك سيأتي دوره في مراحل مقبلة، أنا متأكد من أنه سيمنح ريال مدريد الكثير من الفرح».

وأضاف: «ما يجعله مميزاً هو قدرته على التسجيل، ومحاولة تنفيذ مهارات لا يحاولها الكثيرون، فهو لاعب هجومي، علينا أن نتعامل معه بخطوات تدريجية وأن نسير معه بشكل طبيعي دون توقعات مبالغ فيها، إنه في بداية مسيرته الرياضية، بالتأكيد ستكون له مسيرة رائعة إذا واصل على هذا المنوال».

وتحدث دوريفال جونيور أيضاً عن رودريغو جوس، لاعب ريال مدريد، الذي يعتبره لاعباً مهماً في خططه كمدرب للمنتخب البرازيلي.

وقال: «أطلب من رودريغو حرية أكبر، إنه ليس مهاجماً صريحاً، لقد أدى بشكل جيد ضد إنكلترا، لأنه يلعب نفس الدور الذي يقوم به في ريال مدريد».

ولا يشعر دوريفال جونيور بالقلق من قلة أهداف رودريغو، الذي سجل هدفين فقط في آخر 15 مباراة شارك فيها كلاعب أساسي مع ريال مدريد.

وأوضح قائلاً: «عندما يجد الاستمرارية سيتطور بشكل أكبر، ويجب أن نساعده على تحقيق ذلك. لديه قدرات كبيرة، يعتمد ذلك بشكل كبير على اللاعب، لكن رودريغو يتمتع بالعديد من الصفات، هناك لاعبون في عمره لم يحققوا هذا التطور في مسيرتهم بعد، وأنا مقتنع بأن رودريغو سيفعل ذلك».

تقييم فينتور روكي

كما قيّم دوريفال جونيور الأشهر الأولى للبرازيلي فينتور روكي، 19 عاماً، في برشلونة، حيث لم يحصل على الكثير من الفرص.

وقال: «إنه في مرحلة التكيف، مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو، ولا يمكن التسرع. يجب أن نرى تطوره حتى الوصول إلى كأس العالم 2026، ويجب أن نساعده دون ضغط».

وأكد أنه «من السابق لأوانه معرفة» ما إذا كان نيمار، الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة، سيتمكن من المشاركة في كوبا أميركا.

وأضاف: «كان في البرازيل الأسبوع الماضي، يتطور بشكل جيد، لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان سيتمكن من المشاركة في كوبا أميركا».

وطالب بالصبر على مشروعه كمدرب للمنتخب البرازيلي، وأشار إلى أن السيليساو بحاجة لمزيد من الوقت للوصول إلى المستوى المطلوب والنتائج المتوقعة.

وذكر أن «السر هو العمل الجماعي، في المنتخب، نلعب كل بضعة أشهر، ومن المهم جداً العمل والوصول إلى جعل الفريق يعمل كمجموعة متجانسة في أقرب وقت ممكن، لقد لعبنا ضد إنكلترا، وهو منتخب جيد، وحققنا الفوز على أرضه وهذه بداية جيدة لمشروع السيليساو». (إفي)

back to top