أوليسيه: ذكاء رونالدو منحه ركلة الجزاء أمام غانا

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 27-11-2022 | 00:12
وصف صنداي أوليسيه، العضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بأنه «عبقري للغاية»، بعدما تمكّن من الحصول على ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني 3- 2 في كأس العالم.

.




.
وسجل رونالدو (37 عاما) الهدف الافتتاحي للبرتغال من ركلة جزاء، ليصبح أول لاعب يسجل في 5 نسخ من بطولات كأس العالم، رغم أن قرار احتساب ركلة الجزاء أغضب غانا. لكن أوليسيه أشار إلى أن منح ركلة الجزاء كان وفقا للعب رونالدو، الذي اعتبر أنه تمت عرقلته من محمد ساليسو مدافع غانا.

وأضاف أوليسيه، العضو بمجموعة الدراسات الفنية للبطولة التابعة لـ «فيفا»، خلال عرض تقديمي في الدوحة، أن المهاجمين يزدادون ذكاء، ويعتقد أن ذكاء رونالدو هو الذي أدى إلى احتساب ركلة الجزاء.



وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي): «ربما يزداد المهاجمون ذكاء».

.


.

وتابع: «ركلة جزاء رونالدو، يمكن للناس أن يقولوا ما يشاؤون، لكن الذكاء هو الانتظار لتلك اللحظة للمس الكرة، ومدّ قدمه ثم يحدث الاتصال. هذا ذكاء تام».

وأكد: «دعونا نثنِ على المهاجمين لأنهم أصبحوا أكثر ذكاء. تقنية الفيديو المساعد (فار) أيضا سبب كبير في ازدياد احتساب ركلات الجزاء. يمكن للحكام أن ينظروا للّقطة ثلاث أو أربع مرات».

وتم احتساب 9 ركلات جزاء في أول 20 مباراة من كأس العالم، سجل منها 7 أهداف، وفشل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والكندي ألفونسو ديفيز في تسجيل ركلتيهما.

back to top