آمر القوة البرية بالجيش: علاقاتنا مع باكستان عميقة... واتفاقات وشيكة

فاروق في الاحتفال بعيد بلاده الوطني: حريصون على المساهمة في متطلبات أمن الكويت الغذائي

نشر في 26-03-2024
آخر تحديث 26-03-2024 | 16:21
فاروق والعتيقي وسفير طاجيكستان وخالد الياسين
فاروق والعتيقي وسفير طاجيكستان وخالد الياسين

كشف آمر القوة البرية بالجيش اللواء خالد زايد أن هناك عدداً من الاتفاقيات العسكرية بين الكويت وباكستان في المستقبل، موضحاً أن عدد أفراد الجيش الباكستاني في الكويت قليل وهم يعملون وفق اتفاقيات قانونية بين البلدين.

وفي تصريحات على هامش مشاركته في الاحتفال بالعيد الوطني الباكستاني، الذي أقامه سفير باكستان لدى البلاد مالك محمد فاروق، بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط عماد العتيقي، وبحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين والمواطنين ومن أبناء الجالية الباكستانية، قال اللواء زايد: «لدينا علاقات سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة وعميقة ومنذ زمن طويل»، مشدداً على «تنمية هذه العلاقات في المستقبل بشكل أكبر».

من ناحيته، أكد السفير الباكستاني، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن بلاده والكويت «احتفلتا بالذكرى الستين لعلاقاتهما الدبلوماسية المتميزة وعلاقاتهما الأخوية الممتازة في 2023»، مضيفاً أن «العام الماضي توج بزيارة رئيس وزرائنا للكويت، إضافة إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم المتعلقة بالاستثمار».

وأشار إلى أن «الكويت وباكستان تتمتعان بعلاقات عميقة وأخوية، تمتد لقرون، واتفاقية التعاون الدفاعي وبروتوكول اتفاقية التعاون الصحي تعد من المعالم الممتازة، وتجارتنا الثنائية آخذة في الارتفاع، ونتطلع إلى زيادة توسيع الروابط التجارية، كما أننا حريصون على المساهمة في متطلبات الأمن الغذائي بالكويت».

وقال فاروق: «لدينا استثمارات كويتية قوية في باكستان، من خلال هيئة الاستثمار الكويتية وشركة النفط الكويتية، وإمكانات الاستثمار في باكستان ضخمة، والكويت مرحب بها للاستفادة من طفرة النمو الهائلة هذه»، مضيفاً أن «باكستان تجذب الآلاف من السياح الكويتيين الذين لا يستمتعون بالجمال الطبيعي للبلاد فحسب، بل يستمتعون أيضاً بثقافتها الفريدة ومأكولاتها وضيافتها ومواقعها الأثرية».

وعبر عن امتنانه لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ د. محمد الصباح، وكذلك حكومة وشعب الكويت، لأنهم مضيفون ممتازون للبعثة الدبلوماسية الباكستانية والمجتمع الباكستاني الرائع على حد سواء.

back to top