نهايات مسلسلات الـ 15 حلقة الرمضانية تثير تفاعلاً كبيراً

نشر في 27-03-2024
آخر تحديث 26-03-2024 | 16:03
مشهد من مسلسل «نعمة الأفوكاتو»
مشهد من مسلسل «نعمة الأفوكاتو»

أثارت نهايات مسلسلات الـ 15 حلقة التي عُرضت في النصف الأول من شهر رمضان تفاعلاً كبيراً من المشاهدين، بعدما تباينت بشكل كبير، الأمر الذي خلق سجالاً ومناقشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهد مسلسل «نعمة الأفوكاتو» لمي عمر تحقيق العدالة في نهايته، بعدما أحيلت أوراق زوجها صلاح للمفتي، من أجل توقيع عقوبة الإعدام عليه، بعدما قتل زوجته الثانية سارة، التي اشتركت معه في قتل المحامي الشاب محمد ومحاولة قتل نعمة من قبل.

وطالت حلقة العمل لأكثر من 82 دقيقة، لتكون أطول حلقة درامية في العمل، وشهدت زواج نعمة من رجل الأعمال ياسين الألفي، الذي أحبها وقرر الارتباط بها، بعدما وضعت نجلها من صلاح، وقام بتربيته، حيث تسارعت الأحداث في الحلقة الأخيرة بشكل كبير.


مشهد من «أعلى نسبة مشاهدة» مشهد من «أعلى نسبة مشاهدة»

وشهد مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» معاقبة شيماء بالسجن لمدة عام مع الشغل، بتهمة الاتجار في البشر، بعدما تورطت في الترويج لتطبيق يستغل الفتيات بأعمال منافية للآداب، في وقت تحول خالها وشقيقتها، وزوج شقيقتها، لنشطاء فاعلين عبر تطبيق «تيك توك».

وتحمَّلت شيماء مسؤولية أخطاء ورطها فيها الآخرون بشكل كامل، بداية من زوجها الهارب الذي قضت المحكمة بحبسه مدة 10 سنوات مع الشغل، مروراً بخالها، الذي تحبه وتخلى عنها.

وجاءت نهاية مسلسل «مسار إجباري» لتكون إحدى النهايات السعيدة، بعدما عادت السعادة لعائلة عمر البرنس، عقب تمكن علي البرنس من إثبات براءة شقيقه حسين من تهمة قتل حبيبة.

النهاية السعيدة أيضاً كانت من نصيب مسلسل «عتبات البهجة» ليحيى الفخراني، بعدما تمكن بهجت الأنصاري من إنقاذ حفيده عمر من الأزمة التي يمر بها، وتفتتح نعناعة كافتيريا باسمها، بالتعاون مع زوجها، فيما يخبر عرفان صديقه بهجت بسفره خارج مصر من أجل الإقامة مع نجله وأسرته.

على العكس جاءت نهاية مسلسل «صلة رحم» حزينة مع وفاة د. حسام عقب لحظات من ولادة نجله آدم، الذي وضعته حنان، الفتاة التي قام باستئجار رحمها، فيما جاءت وفاته بعد تعرضه للطعن من مطلق حنان خلال اشتباكهما بالأيدي.

أما صُناع مسلسلَي «كامل العدد+1» و«أشغال شقة» فمهدوا في نهاية الحلقات لإمكانية تقديمهم أجزاء جديدة في وقت لاحق، خصوصاً بعد تفاعل الجمهور معهم، وتحمل الأحداث التي تدور حول الأسرة والأبناء المزيد من المواقف التي يمكن تقديمها على الشاشة.

back to top