السفير البلغاري: عودة الطيران المباشر مع الكويت أحد أكبر همومي

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 26-11-2022 | 21:33
السفير البلغاري خلال المناسبة
السفير البلغاري خلال المناسبة
أعلن السفير البلغاري لدى البلاد ديميتار ديميتروف أن إعادة الطيران المباشر بين بلاده والكويت أحد الهموم الكبيرة بالنسبة له، مضيفاً: «أنا أسعى لإعادة إحياء هذا الخط المباشر مجددا، وهناك اتفاقية قديمة بين بلدينا في مجال الطيران، والمفاوضات لا تزال جارية بهدف تحديثها».

كلام ديميتروف جاء خلال تصريح صحافي على هامش حفل موسيقي أقامه في مقر إقامته، بحضور عدد كبير من أبناء جاليته ومن المواطنين.



وحول كيفية الحصول على تأشيرة لدخول بلاده، أكد ديميتروف أن «كل كويتي ومقيم لديه تأشيرة صادرة من إحدى دول شنغن، بإمكانه دخول بلغاريا من دون الحاجة إلى تأشيرة، ورغم أن بلغاريا لا تتبع منطقة شنغن بعد لكننا في الوقت نفسه، نحن كعضو في الاتحاد الأوروبي، نطبق بالكامل المعايير التي تطبقها الدول التابعة لشنغن لدى إصدار التأشيرة الوطنية البلغارية، ولا يزال يجب أن يكون لدى القادمين تأشيرة لدخول بلغاريا إذا لم تكن لديهم تأشيرة شنغن».

وتابع: «بلغاريا دائما كانت تدعو إلى إزالة التأشيرات عن الكويتيين، وموقفها إيجابي جداً، لكن هناك إجراءات تخص المؤسسات التابعة للاتحاد الأوروبي، وهي المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي، ليتم إعفاء المواطنين الكويتيين من التأشيرة».

وعن الشهادات الصادرة من جامعات بلاده، أضاف ديميتروف: «نحن نسعى لأن يكون هناك اعتماد للشهادات البلغارية، وهناك الكثير من المواطنين البلغار الذين يعملون في الكويت بشهاداتهم البلغارية، ولم يواجهوا أية مشكلة بشهاداتهم، ونأمل أن يتم اعتماد الجامعات والمعاهد البلغارية العليا للدراسة، لاسيما أن هناك عدداً من الكويتيين الذين تخرجوا في جامعات بلغارية خصوصاً في مجال الطب، وأسهموا إسهاماً كبيراً في تطوير قطاع الصحة بالكويت».

back to top