الأمير لأبنائه الصم: لا إعاقة بالإرادة

سموه زار النادي الرياضي للصم وعبّر عن فخره بقدرتهم على تحقيق الإنجازات
• «الكويت حريصة على رعايتهم ودعمهم من خلال توفير منظومة راقية من الخدمات»

نشر في 27-03-2024
آخر تحديث 26-03-2024 | 18:19
أكد سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حرص الكويت على رعاية فئة الصم ودعمهم من خلال توفير منظومة راقية من الخدمات تقدم لهم؛ إيمانا منا بأنهم جزء لا يتجزأ من ثروتنا الحقيقية ورأسمالنا البشري، مشيرا إلى أنهم شركاء في مسيرة نهضة وطننا الغالي.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، مساء أمس ، بمعيته رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح إلى النادي الكويتي الرياضي للصم، حيث كان في استقبال سموه وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ورئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم أنور الحربي.

صاحب السمو ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين خلال زيارة النادي الرياضي للصم صاحب السمو ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين خلال زيارة النادي الرياضي للصم

مؤمنون بأن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من ثروتنا الحقيقية ورأسمالنا البشري

وألقى صاحب السمو كلمة بهذه المناسبة جاء فيها: نسعد في هذه الليلة المباركة من ليالي شهر رمضان الكريم وجريا على العادة السنوية الحميدة أن نلتقي بالإخوة والأبناء في النادي الكويتي الرياضي للصم لنتبادل معهم التهاني والتبريكات بهذا الشهر الفضيل، أعاده الله على الأمتين الإسلامية والعربية وكويتنا العزيزة وشعبها الكريم بالخير واليمن والبركات.

وقال سموه إن هذه الزيارة تأتي لتؤكد اعتزازنا بإخواننا وأبنائنا في النادي الكويتي الرياضي للصم، وفخرنا بهم وتقديرنا لجهودهم التي برهنوا بها على قدرتهم على تحقيق الإنجازات.

وأضاف سموه أننا لنقدر كذلك الدور الكبير الذي يؤديه النادي الكويتي الرياضي للصم.

رسختم بقدراتكم ومهاراتكم أنه لا إعاقة بالإرادة والرياضة وأنكم قادرون على تحقيق الأهداف والطموحات

الأهداف والطموحات

وتابع سموه: لقد رسختم بقدراتكم ومهاراتكم أنه لا إعاقة بالإرادة والرياضة، وأنكم قادرون على تحقيق الأهداف والطموحات.

وأوضح سموه أننا نسجل في هذا المقام إشادتنا بكم، ومباركتنا لكم على إنجازاتكم خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي، ورفعكم راية الكويت عالية خفاقة في المحافل الرياضية على الصعيدين الإقليمي والدولي بحصولكم على مراكز متقدمة في ألعاب البولينغ والرمح وكرة القدم صالات، مقدرين مواصلتكم التعاون مع أجهزة الدولة والجهات الداعمة تحقيقا لمصالح أبناء النادي واستمرار التعاون الخارجي مع الاتحادات المناظرة ومشاركتكم في المؤتمر العربي الأول لنشر لغة الإشارة الذي أقيم في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة العام الماضي.

توفير الأجهزة والتقنيات

ووجه سموه القائمين على النادي ومؤسسات الدولة المعنية بتوفير متطلبات منتسبيه الرياضية والثقافية والاجتماعية والصحية والتوعوية والنهوض بمهاراتهم وقدراتهم ليواكبوا مستجدات العصر الحديث وتوفير الأجهزة والتقنيات والبرامج التي تساعدهم على التواصل والتفاعل مع المحيطين بهم وبخاصة ما يتعلق بسلامتهم.

وفي ختام كلمته، قال سموه: لكم منا جميعا التحية والسلام، راجين لكم دوام التميز وتحقيق المنال، داعين الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة كويتنا الغالية ورفع شأنها وازدهارها.

الأمير : توفير الأجهزة والتقنيات والبرامج التي تساعدهم على التواصل مع المحيطين بهم خصوصاً فيما يتعلق بسلامتهم


هدية تذكارية لسموه هدية تذكارية لسموه
شكر وامتنان وتقدير

من جهته، ألقى رئيس النادي الكويتي الرياضي للصم أنور الحربي كلمة قال فيها: يسعدني ويشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس إدارة النادي وجميع منتسبي النادي بفرعيه الرجال والفتيات أن أزف لمقام صاحب السمو أمير البلاد وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء والحضور الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يعيده على سموكم وعلى الشعب الكويتي الكريم وعلى أمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأضاف الحربي أنه بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم والذي يمثل كل فئة الصم في الكويت أن أتقدم لسموكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان والتقدير لتشريفكم لنا بزيارة ينتظرها كل أبنائك وبناتك الصم في مقر ناديهم.

زيارة سموكم الأبوية وسام فخر وشرف ومصدر بهجة وسعادة بالغة لأبنائكم الصم


الأمير وبعض سيدات النادي الأمير وبعض سيدات النادي
شرف عظيم

وأكد أن هذه الزيارة التي ننتظرها بشغف وحب كبيرين في هذا الشهر المبارك فرحين بلقاء سموكم الكريم هو شرف عظيم وخير دليل على حرصكم للاطمئنان على أبنائكم والوقوف على احتياجاتهم واهتمامكم في رفع مستوى الرياضة في الكويت عامة ورياضة الصم بشكل خاص.

وتابع: لقد أكدتم في خطاباتكم السامية أهمية الاستثمار في العنصر البشري لإعداد شباب يتمتع بقدرات تنافسية لتحقيق الإنجازات في المحافل الدولية، فهم الثروة الحقيقية والرصيد الدائم للكويت.

لتحقيق رؤية سموكم وتوجيهاتكم السامية شاركنا في العديد من البطولات الدولية وحققنا فيها مراكز متقدمة

توجيهات سامية

وأشار إلى أنه لتحقيق رؤية سموكم، وعلى خطى توجيهاتكم السامية وبفضل دعمكم الكريم فقد شارك النادي في العديد من البطولات الدولية وحقق فيها مراكز متقدمة، وتشرفنا برفع علم الكويت في المحافل الدولية، متمنين لسموكم دوام الصحة وموفور العافية، آملين أن نكون عند حسن ظنكم، فزيارتكم الأبوية وسام فخر وشرف ومصدر بهجة وسعادة بالغة لأبنائكم الصم.

وتم خلال هذه الزيارة إهداء سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما تفضل سموه بالتوقيع على سجل الشرف.



ورافق سموه في هذه الزيارة كبار المسؤولين بالدولة.

صاحب السمو لـ «نادي الصم»:
• حريصون على رعاية فئة الصم وتوفير منظومة راقية لخدماتهم

• فخورون بالنادي الكويتي الرياضي للصم ورفع أبنائه راية بلادنا خفاقة

• ذوو الاحتياجات جزء لا يتجزأ من ثروتنا الحقيقية... وإنجازاتهم محل إشادة

• شركاء في مسيرة نهضة وطننا الغالي... ونقدر دوركم

• وجهنا إلى توفير متطلباتكم من مستجدات العصر الحديث لمساعدتكم على التواصل

• على مؤسسات الدولة المعنية النهوض بمهارات ذوي الاحتياجات لمواكبة العصر
..
صاحب السمو لـ«شعراء النبط»:
• دعم واهتمام تحظى بهما ديوانيتكم منذ أمير القلوب حتى الآن

• نسجل إشادتنا بمسيرة الديوانية في حفظ هوية الآباء والأجداد وإرثهم الأدبي

• الشعر النبطي يمثل الكويتيين روحاً ووجداناً وفكراً بقوة تعبيره وصدق مشاعره

• نقدر جهودكم لدعم الشعراء وتقديم برامج هادفة لتعريف الأجيال بهذا اللون الشعري

• نوصيكم بالتمسك بمبادئ وأسس وضوابط الديوانية ومواصلة ربط المجتمع بتراثه

• احرصوا على استقطاب الشعراء الشباب واهتموا بموهبتهم لتظلوا ملتقى للإبداع


back to top