المشعان لصيانة مخارج الأمطار

نشر في 25-03-2024
آخر تحديث 25-03-2024 | 17:49
مخرج لمياه الأمطار على جون الكويت
مخرج لمياه الأمطار على جون الكويت

وجهت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان القطاعات المختصة في «الأشغال» بإجراء أعمال الصيانة والنظافة اللازمة لمخارج الأمطار في مختلف محافظات البلاد، والتأكد من عدم وجود أي عوائق يمكن أن تعوق حركة المياه بداخلها، خصوصا بعدما شهدت البلاد خلال اليومين الماضيين حالة مطرية غير مستقرة ما بين المتوسطة والشديدة على بعض المناطق.

وقالت مصادر الأشغال لـ«الجريدة»، إن فرق الصيانة التابعة للوزارة بدأت فعليا في إجراء أعمال التنظيف والصيانة لتلك المخارج استعدادا لموسم الأمطار المقبل، مشيرة إلى أن كل محافظة لها عدد من المخارج على الخليج بحسب المحافظة وموقعها، وأكثر المخارج تعود لمحافظة العاصمة التي يوجد بها 20 مخرجا للأمطار على جون الكويت.

وأضافت المصادر أن توجيهات المشعان شملت كذلك التأكد من خلو مختلف الطرق في البلاد من أي تجمعات لمياه الامطار، حرصا على سلامة مرتادي الطرق.

وكانت البلاد شهدت أمس حالة مطرية متوسطة الشدة مع عدم استقرار أجواء الطقس مع رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وصلت سرعتها إلى 60 كم/ ساعة مثيرة للغبار في بعض المناطق.

في سياق متصل، أشارت المصادر إلى أن مناقصات الصيانة التي أعلنتها الوزارة في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» تنتظر البت فيها من الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والتي تشمل أعمال الصيانة الجذرية لمختلف الطرق في البلاد سواء السريعة أو الداخلية في مختلف المناطق.

back to top