الكويت وكاظمة وجهاً لوجه في «سلة غرب آسيا»

نشر في 26-03-2024
آخر تحديث 25-03-2024 | 17:34
شومرز - بويان
شومرز - بويان

يواجه الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نظيره كاظمة في العاشرة مساء اليوم، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات المرحلة الأولى من «البلاي أوف» للدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج، وكانت منافسات الدور قبل النهائي، التي تقام من ثلاث مواجهات، انطلقت أمس بمواجهة المحرق مع المنامة البحريني في ديربي بحريني آخر.

وتأهل الكويت للدور قبل النهائي بعد أن تصدر المجموعة الأولى التي ضمت أندية المحرق البحريني والأهلي السعودي والريان القطري، بينما جاء تأهل كاظمة بعد أن حل وصيفاً للمجموعة الثانية التي ضمت المنامة البحريني والشمال القطري وشباب أهلي دبي الإماراتي، ليضطر بذلك إلى دخول الملحق المؤهل للدور قبل النهائي، حيث التقى مع الريان القطري بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، ليهزمه في مباراتين دون الحاجة الى خوض المباراة الثالثة.

وضمنت السلة الكويتية دخول ممثل لها في النهائيات الآسيوية، مع فرق منطقة الشام وإيران ووسط آسيا، باعتبار أن المتأهل من مواجهات كاظمة والكويت لنهائي منطقة الخليج سيتأهل لنهائيات آسيا بغض النظر عن نتيجة النهائي، إذ إن طرفي النهائي سيتأهلان لنهائيات القارة.

والتقى الكويت مع كاظمة في هذا الموسم ثلاث مرات في الدوري المحلي، كانت نتائجها جميعا لمصلحة الأبيض، غير أن ذلك لا يعني أن مواجهة البرتقالي اليوم ستكون سهلة، لا سيما بعدما تعاقد كاظمة مع الأميركي نيو ويليامز، الذي قدم عروضا مميزة معه في الفترة الأخيرة.

ويعول الأبيض، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، على جهود لاعبيه الأميركيين انتوني ماركوس وتوني كار والهاييتي لالان والاخوين حمد ومحمد عدنان وتركي حمود وعمران جوهر.

في المقابل، يعول كاظمة، بقيادة المدرب السلوفيني بويان لازك، على جهود محترفيه الأميركيين ليسلي وشابمان وأحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمه.

back to top