«المحامين»: إعلاء المهنة دفاعاً عن الحق

نشر في 25-03-2024
آخر تحديث 25-03-2024 | 17:32
جمعية المحامين الكويتية
جمعية المحامين الكويتية

قال رئيس جمعية المحامين الكويتية، المحامي شريان الشريان، إن الجمعية، ومنذ إشهارها في 24 مارس 1963، حرصت على إعلاء مهنة المحاماة، وإبراز دور المحامين في المجتمع كمدافع عن الحق وإنصاف المظلوم.

وأضاف الشريان، في تصريح لـ «كونا»، بمناسبة الذكرى الـ 61 لتأسيس الجمعية، إن «المحامين» تعتز بوجود نخبة من المحامين الكويتيين الذين توالوا على مجلس إدارتها على مدى هذه السنوات، وأثروا مجال المهنة، ودفعوا بإقرار عدة تعديلات جوهرية على قانون تنظيم مهنة المحاماة، مؤكداً تطلع الجمعية لإقرار وإرساء آلية قبول أكثر تطوراً لممارستها.

ونوه بدور الجمعية المُضيء والحافل، عربياً ودولياً، من خلال إنشاء الاتحاد الخليجي، حيث ترأست الكويت اتحاد المحامين العرب، وتمكنت من الحصول على عضوية المحامين الدوليين.

واستذكر «بكل فخر» إسهامات الرواد الأوائل لمهنة المحاماة، وجهودهم الرائعة لإبراز الصورة المشرقة للمحامي الكويتي على كل الصعد.

من جانبه، أعرب أمين سر الجمعية، المحامي خالد السويفان، في تصريح مماثل، عن فخره واعتزازه بإسهامات الرواد الأوائل لمهنة المحاماة، وجهودهم الرائعة لإبراز الصورة المشرقة للمحامي الكويتي على الأصعدة كافة.

وقال السويفان إن الجمعية لديها اليوم أكبر مكتبة قانونية على مستوى نقابات المحامين في العالم، إضافة إلى أرشيف مكتبي ورقمنة إلكترونية تحتوي على ما يفوق 120 ألف كتاب.

back to top