أحمد العوضي: «حق عرب» دراما الشارع

نشر في 26-03-2024
آخر تحديث 25-03-2024 | 17:41
الفنان أحمد العوضي
الفنان أحمد العوضي

عبَّر النجم أحمد العوضي عن سعادته بردود الفعل الكبيرة حول مسلسله الجديد (حق عرب)، الذي يُعرض حالياً ضمن مسلسلات الموسم الدرامي الرمضاني عبر قنوات أون، وبرد فعل الشارع حول العمل وقصته، مشيراً إلى أنه دائم المتابعة لمنصات التواصل الاجتماعي والشارع المصري.

وقال العوضي، لـ «الجريدة»، إن قصة العمل من أهم أسباب تقديمه لمسلسل «حق عرب»، فمن البداية حين قرأ القصة شعر بأنها تناقش الكثير من قضايا الشارع والحارة المصرية بتفاصيلها، وان الأحداث مليئة بحكايات الناس، وبها الكثير من العوامل التي تجذب الجمهور، مثل الإثارة والتشويق، وأن من أسباب تقديمه للعمل هو وجود المخرج إسماعيل فاروق صاحب النظرة الفنية المميزة.

وأكد أنه غمرته سعادة هائلة، بسبب التفاف الجمهور حوله أثناء التصوير، خصوصاً في المناطق العتيقة بمصر، مثل شارع المعز، وغيرها من المناطق التي تم تصوير العمل فيها، وهذا الالتفاف يُشعره بأهمية ما يقدمه، ويقدر ذلك للجمهور. وأوضح أن شخصية عرب السويركي التي يقدمها هذا العام في «حق عرب» تختلف تماماً عن أعماله وشخصياته السابقة، فشخصية «عرب» تختلف عن شخصية جابر الكومندا عن الخديوي وباقي الشخصيات، ودائماً ما يحرص على التغيير والتنويع في الشخصيات التي يقدمها، وشخصية عرب السويركي هذا العام لها تفاصيلها المختلفة ولزماتها الكلامية وغيرها من الأمور.

ونفى تماماً فكرة تكرار الأدوار الشعبية، مشيراً إلى أن الشخصيات مختلفة تماماً، لكن فكرة الدراما الشعبية في حد ذاتها هي دراما متنوعة وثرية جداً، وأن الدراما الشعبية هي دراما الشارع، وقد أحبه الجمهور في هذا اللون، ودائماً ما يحاول التنويع في الشخصيات نفسها، والقصص التي يقدمها لجمهوره، الذي ينتظر منه دائماً ما يقدمه، مشيراً إلى أنه دائماً يريد أن يكون عند حُسن ظن جمهوره.

وعن تقديمه مشاهد الأكشن، قال إنه اعتاد في أعماله على أن يكون بها مشاهد أكشن وحركة مختلفة، وفي مسلسل «حق عرب» هناك الكثير من مشاهد الحركة والأكشن التي نفذها المخرج إسماعيل فاروق، والأكشن يتماشى مع حُبه للرياضة بشكل كبير.

back to top