«الهلال الأحمر» توزع 30 ألف وجبة إفطار جنوب قطاع غزة

نشر في 25-03-2024 | 15:07
آخر تحديث 25-03-2024 | 17:45
 تحضير وجبات إفطار للصائمين من الهلال الأحمر الكويتي
تحضير وجبات إفطار للصائمين من الهلال الأحمر الكويتي

بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع «إفطار صائم» عبر توزيع 30 ألف وجبة على النازحين الفلسطينيين في المناطق الجنوبية بقطاع غزة.

وقال مدير مؤسسة «وافا» للتنمية وبناء القدرات في فلسطين، القائمة على تنفيذ المشروع، محيسن العطاونة، في تصريح لـ«كونا»، ان «الهلال الأحمر بدأت في المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع افطار الصائمين في (دير البلح) و(خان يونس) و(رفح) جنوب القطاع».


جانب من مساعدات «الهلال الأحمر الكويتي» بالأردن جانب من مساعدات «الهلال الأحمر الكويتي» بالأردن

وأضاف العطاونة أن هذه المرحلة هي الأولى في شهر رمضان، اذ سيتلوها مراحل أخرى تضم توزيع طرود غذائية على الصائمين الفلسطينيين، خصوصا النازحين الذين يعيشون أوضاعا مأساوية في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي ونقص المساعدات.

في مجال آخر، كثفت هيئات إنسانية وجمعيات خيرية كويتية نشاطها في الأردن منذ بداية شهر رمضان المبارك وركزت خلاله على مساعدة اللاجئين والمحتاجين ودعم أوضاعهم الإنسانية في مختلف محافظات المملكة.

وضمن هذا الإطار نظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حفل إفطار جماعي لـ 600 يتيم في محافظة العقبة جنوبي المملكة تخلله توزيع قسائم لشراء كسوة العيد بالتعاون مع الهلال الأحمر الاردني.

وشارك متطوعون من الهلال الأحمر الكويتي في تنظيم فقرات ترفيهية ومسابقات للأطفال خلال الحفل في أجواء اتسمت بالبهجة والفرح وساعدت على إدخال السرور إلى نفوس الأيتام.

كما قامت الجمعية بتوزيع حوالي 15 ألف وجبة إفطار صائم على المحتاجين واللاجئين في مختلف محافظات الأردن ضمن إطار برنامج مستمر طوال أيام الشهرالفضيل.

بدورها نظمت جمعية «نماء» الخيرية حفل تكريم لـ 143 حافظا وحافظة للقرآن الكريم برعاية وحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري خصص لأبناء اللاجئين السوريين الأيتام المقيمين في مراكز الإيواء التابعة للجمعية بمحافظة إربد شمالي المملكة.

ومن ناحيتها نظمت «الرحمة العالمية» حملة إغاثة شملت توزيع حوالي 2500 سلة غذائية استفاد منها نحو 12 ألف شخص في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في الأردن.

back to top