8646 مقعداً للقبول في جامعة الكويت العام المقبل

الظفيري: مجلس الجامعة يوافق على انتداب أعضاء «تأسيسي عبدالله السالم» حتى سبتمبر
• الموافقة على تخصيص مقاعد قبول في «الدراسات العليا» للدول ذات التمثيل الدبلوماسي

نشر في 24-03-2024 | 16:06
آخر تحديث 24-03-2024 | 18:23
جامعة الكويت
جامعة الكويت

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن مجلس الجامعة وافق في اجتماعه الذي عقد أمس على مقترح عمادة القبول والتسجيل بشأن سياسة القبول من خلال تخصيص 8646 مقعدا للقبول في الجامعة للعام الدراسي 2024 - 2025.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس وافق على طلب وزارة التعليم العالي بشأن الانتداب الكلي.

ولفتت إلى أن المجلس اعتمد مقترح كلية الدراسات العليا بتخصص بعض مقاعد القبول في برامج الدراسات العليا للدول التي لها تمثيل دبلوماسي بالكويت.

من جانبه، ذكر الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة، المتحدث الرسمي باسم الجامعة، د. فايز الظفيري، أن المجلس وافق على مشروع الاعتماد الأكاديمي بجامعة الكويت.

مجلس الجامعة وافق على مشروع الاعتماد الأكاديمي

وذكر أنه تمت الموافقة على طلب وزارة التعليم العالي تمديد الانتداب الكلي لأعضاء المجلس التأسيسي في جامعة عبدالله السالم حتى 24 سبتمبر المقبل، وهم رئيسة المجلس التأسيسي د. موضي الحمود، وأمين المجلس د. عادل الحسينان، وعضوا المجلس د. فواز العنزي ود. علي المطيري.

وتابع: وافق مجلس الجامعة على إدراج مشروع واحة الأبحاث ضمن الخطة التنموية وبرنامج عمل الحكومة.

تمثيل دبلوماسي

ولفت الظفيري الى أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا بتخصيص بعض مقاعد القبول في برامج الدراسات العليا للدول التي لها تمثيل دبلوماسي بالكويت.

وأضاف أنه وافق على تعديل اقتراح كلية الحقوق تعديل بند 1 من المادة 10 الإنذارات من لائحة النظام الدراسي بالكلية.

مجلس النشر



وقال إن المجلس وافق أيضا على الميزانية العمومية والحسابات الختامية لمجلس النشر العلمي والمجلات العلمية ولجنة التأليف والتعريب والنشر عن السنة المالية 2022/ 2023 المنتهية خلال نهاية الشهر الجاري.

تعيين وتجديد

وكشف عن موافقة مجلس الجامعة على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث في شأن تعيين وتجديد تعيين على بند الاستعانة بخدمات العاملين على مشاريع الأبحاث، وعددهم 134 موظفا وموظفة وفقاً للكشف المرفق، وذلك للسنة المالية 2024/ 2025، ورأي إدارة الشؤون المالية في هذا الشأن.

مشاريع الأبحاث

وأشار الى أن المجلس وافق على اقتراح تعديل الباب الثامن (العمالة) المادة 26 إجراءات تعيين العمالة الدائمة على مشاريع الأبحاث البند (5-ج)، بإضافة أن يكون لمجلس الجامعة الحق في تمديد فترة السماح بما تقتضيه الحاجة، ورأي إدارة الشؤون القانونية.

ووافق المجلس أيضا على تعيين أعضاء الهيئة الأكاديمية.

بدء التقديم لشغل الوظائف الإدارية والفنية

أعلنت جامعة الكويت، في تصريح صحافي، فتح باب التقديم لشغل عدد من الوظائف الإدارية والفنية لشهر مارس الجاري الخاص بالكويتيين عبر الموقع الإلكتروني للجامعة حتى يوم الأحد (7 أبريل المقبل)، وفقاً للضوابط والشروط والإجراءات لاختيار المرشحين للوظائف.



back to top