فريق لاستقبال تشوهات الأوعية الليمفاوية بمستشفى جابر قريباً

اليوحة: وحدة التجميل بالمستشفى أجرت 1200 جراحة و10000 معاينة

نشر في 24-03-2024 | 13:12
آخر تحديث 24-03-2024 | 17:50
الفريق الطبي
الفريق الطبي

أعلنت وزارة الصحة تكوين فريق مختص لاستقبال حالات تشوهات الأوعية الليمفاوية في مستشفى جابر الأحمد قريباً، وهو الأول من نوعه في الكويت.

وأكدت رئيسة وحدة جراحة التجميل بمستشفى جابر الأحمد د. سارة اليوحة، أن وحدة التجميل في قسم الجراحة بمستشفى جابر اعتمدت عدة خطط للحصول على الاعتراف الدولي الأكاديمي، من بينها كان اعتماد البروتوكولات العالمية، وتسجيل المضاعفات التي تحدث في القسم، وكيفية التعامل معها.

وقالت اليوحة، في تصريح صحافي، إن الحصول على هذا الاعتراف تطلَّب إجراء عدد معين من الحالات يزيد على 1200 حالة جراحية، ومعاينة أكثر من 10 آلاف حالة منذ افتتاح الوحدة، لافتة إلى أن الوحدة بدأت بجراحة واحدة هي د. سلمى الحمد، والتي ساهمت في تأسيس الوحدة، والآن يعمل بها 8 جراحين، ضمنهم: د. هشام بورزق، ود. هبة الخشنام، ود. خالد الطراح، ود. حسين الموسوي، ود. حسين القطان، ود. عبير كلندر.

وأشارت إلى أن «القسم استحدث وحدات تخصصية داخل وحدة التجميل، منها عمليات ترميم تشوهات الأطفال، وقد قُمنا بالتعاون مع أطباء بتخصصات أخرى لاستحداث وحدة الشفة الأرنبية بمستشفى الفروانية، والتي حصلت على اعتراف من الجمعية الأميركية لجراحة الشفة الأرنبية وجراحة تشوهات الرأس بقيادة د. لطيفة الخرافي».

وأضافت أن لدى القسم وحدة ترميم بعد استئصال الثدي، واستئصال أورام الرأس والرقبة بالتعاون مع قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى جابر، بقيادة د. مها الجيلاني، ووحدة جراحة الثدي بقسم الجراحة مع د. لمياء ملك ود. سليمان المزيدي.

من جانبه، قال استشاري جراحة التجميل د. هشام بورزق إن وحدة جراحة التجميل بمستشفى جابر تتميز بالتناغم والتعاون بين كل الأطباء، ما ساهم في الوصول إلى هذه الإنجازات الكبيرة للوحدة في فترة زمنية قصيرة.

وأضاف أنه «من خلال هذا التعاون استطعنا تكوين أول فريق مختص بجراحة التشوهات الخلقية يستقبل عدداً كبيراً من الحالات أسبوعياً، وبدعم وموافقة من وزارة الصحة نستقبل الحالات من جميع مستشفيات الكويت».

back to top