«الصحة»: التوسع في افتتاح العيادات التخصصية بالمستوصفات

جمعة: تدشين مركز الفحيحيل الصحي قريباً بعد إضافة الصحة الوقائية والأسنان
• العازمي: زيادة منتسبي الرابطة من 200 إلى 500 شخص

نشر في 24-03-2024
آخر تحديث 23-03-2024 | 16:10
جمعة والعازمي يتوسطان الحضور
جمعة والعازمي يتوسطان الحضور
أكدت جمعة اهتمام وحرص وزارة الصحة على التوسع بالعيادات التخصصية في غرب منطقة مبارك الكبير والفروانية، لتشمل عيادات الطفل السليم والطب النفسي.

أعلنت وزارة الصحة توجهها نحو التوسع في افتتاح عيادات تخصصية في مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية قريبا ضمن خطة عمل الحكومة لـ 100 يوم.

وقالت وكيلة الوزارة المساعدة للرعاية الصحية د. نادية جمعة إن الاستعدادات تتم حاليا لتدشين وافتتاح مركز الفحيحيل الصحي بعد إضافة بعض التخصصات الجديدة، من بينها الصحة الوقائية وصحة الفم والأسنان.

وأكدت جمعة في تصريح للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية السنوية لرابطة أطباء العائلة والممارسين العامين الكويتية، اهتمام وحرص وزارة الصحة على التوسع بالعيادات التخصصية في غرب منطقة مبارك الكبير والفروانية، لتشمل عيادات الطفل السليم والطب النفسي.

وأعلنت جمعة تمديد ساعات العمل في المراكز الصحية وتحديدا في مركزي العدان الصحي والصديق، إذ يواصل الأول عمله حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، بينما يمتد عمل الثاني إلى التاسعة مساء وذلك خلال مدة خطة عمل الحكومة لـ 100 يوم.

وشددت على اهتمام الوزارة البالغ بالرعاية الصحية الأولية باعتبارها من أولويات برامج الحكومة التنموية، مشيرة إلى أن الكويت من الدول الرائدة في المجال الصحي لما حققته من إنجازات عبر نهضتها المشهودة لضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع وإحداث نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية.

من جانبه، أعلن رئيس رابطة أطباء العائلة والممارسين العامين الكويتية د. محمد العازمي إطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لطب العائلة في الشهر المقبل، بمشاركة نخبة من أطباء الأسرة وحضور كوكبة من ممثلي الجمعية الخليجية لطب العائلة ومؤسسات عالمية مختلفة.

وأكد العازمي سعي الرابطة على اختلاف مجالس إداراتها إلى أن تكون قريبة من الجميع، «فهي البيت الجامع لكل عائلة وممارس عام في الكويت»، لافتا إلى زيادة عدد منتسبي الرابطة من 200 إلى 500 شخص منذ بداية تدشينها حتى الآن.

وأعلن العازمي فتح باب الانتساب للجان العاملة بالرابطة، داعيا إلى الاطلاع على الحسابات الرسمية للرابطة على الانستغرام ومواقع التواصل للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة باللجان المختلفة، ومنها اللجنة العلمية، ولجنة الأنشطة والفعاليات، ولجنة العلاقات العامة والاتصال، ولجنة الدراسات واللجنة الرسمية وتنمية الموارد.

وأضاف العازمي أن الرابطة قامت بدعم برنامج البورد والدبلوم الموازي فيما يخص الأنشطة والفعاليات العلمية لدعم البرامج العلمية وتقديم أكثر من 18 برنامجا علميا، ما بين مؤتمر وورش عمل حضوريا وافتراضيا، ودعم منتسبي البورد من خلال توفير أكثر من كورس ما قبل الامتياز.

back to top