صادق بهبهاني: أصور «لا أصيدك» بنهاية العام

«أرفض تقديم جزء ثالث من مسلسل بطن وظهر رغم نجاحه... تجنباً للتكرار»

نشر في 24-03-2024
آخر تحديث 23-03-2024 | 15:37
كشف المخرج صادق بهبهاني عن فيلم جديد بصدد التحضير له، سيكون من تأليفه وإخراجه، وهو بعنوان «لا أصيدك»، لافتا إلى أن لديه مسلسلاً بعنوان «درب السنع»، يتكون من ثماني حلقات، وهو من تأليف هيثم بودي.

حقق مسلسل «بطن وظهر 2» نجاحاً كبيراً من خلال تفاعل المشاهدين معه في الموسم الرمضاني الحالي.

حول هذا الموضوع، تحدث المخرج والمنتج صادق بهبهاني عن عدة تفاصيل حصرية تخص مسلسل «بطن وظهر 2»، والتي ساهمت في تميزه ليقول: «مسلسل بطن وظهر يمثل نقطة جميلة لي، وبداية موفقة للدراما»، لافتا إلى أن الجزء الثاني يختلف تماما عن الجزء الأول، ويمكن للمشاهدين مشاهدة الجزء الثاني بدون الرجوع إلى الجزء الأول، كونه يتضمن حبكة وشخصيات جديدة.

وذكر أن بعض المشاهد في المسلسل ذات أسلوب سينمائي، مضيفا: «أنا دائما أفكر وأسعى إلى أن أوصل اللغة السينمائية للتلفزيون، وكنت أرى ذلك في المسلسلات المصرية، فقد قاموا بتقريب السينما لديهم من التلفزيون، فكنت دائما أتساءل لماذا لا نتبع نفس الأسلوب في الدراما المحلية أو الخليجية، وبعض أجواء المسلسل رصد فيها المشاهد اللغة السينمائية والتلفزيون، فهناك أربعة أو خمسة مشاهد بذلت مجهودا كبيرا فيها من الناحية السينمائية، حتى ننقل نوعا ما الروح واللغة السينمائية للمشاهد».وعبر بهبهاني عن سعادته بحصول مسلسل «بطن وظهر 2»، الذي يعرض حاليا، على الترتيب الأول خليجيا على منصة «stc tv»، محققا نسبة مشاهدة كبيرة، متابعا: «هذا أمر مفرح، ويدعو للفخر، والجمهور سيكون على موعد مع حلقات تشتمل على مفاجآت كثيرة، ومشاهد يحبها ذوقهم الرفيع، وردود أفعالهم هي نتاج عمل مجموعة كبيرة من الفريق الفني، وهذا بالنسبة لي أفضل من حصولي على الجائزة».

وحول إمكانية عمل جزء ثالث للمسلسل، قال: «هذا أمر مرفوض بالنسبة لي إن فكرت جهة الإنتاج في عمل جزء ثالث مستقبلا، لأنني لا أحبذ تكرار نفسي، فطوال مشواري الفني أجدد في أعمالي وأجوائها، وأتشرف بالتعاون مع المنتج الفنان أحمد الجسمي، وسأكون مرحبا بالتعامل معه مستقبلا في أي عمل جديد».

وشدد على أن «الفنان والمنتج القدير أحمد الجسمي من المنتجين الرائعين، ويهتم بتقديم فن هادف وذي قيمة عن الحصول على المردود المادي بالدرجة الأولى، وحريص جدا على عمله فنيا، وله باع كبير في الإنتاج والتمثيل منذ سنوات طويلة، وبالنسبة لنا أستاذ في المسرح أيضا».

وجهة نظر إخراجية

وبشأن عدم رغبته في تقديم جزء ثالث من وجهة نظر إخراجية، ذكر بهبهاني: «النص في الجزأين الأول والثاني كاف بالنسبة لمسلسل خليجي، وأنا لا أستطيع أن أقدم مسلسلا تكرر فيه نفس المجموعة أو الشخصيات، مع أن الفريق الفني رائع، والعمل تنوع في أحداثه بين الكوميديا والتراجيديا والغموض، وأنا كمخرج لدي نصوصي وأفكاري، وأريد أن أؤسس شخصيات وبيئة جديدة تكون مختلفة عن مسلسلات الأجزاء، لأن هذا النوع من المسلسلات لا أحبذه كثيرا، فأنا أحب الرتم السريع مثل الأفلام، والمسلسلات القصيرة».

وعن إمكانية تحويل أي مسلسل إلى فيلم سينمائي، أوضح أنه «إذا كان المسلسل ثلاثين حلقة لا يمكن، أما إذا كان ثماني حلقات فيمكن أن نأخذ منه الفكرة الأساسية وبعض المشاهد، لكن الكتابة الدرامية تختلف عن الكتابة السينمائية، وبالطبع سيختلف تكنيك الكتابة». يذكر أن مسلسل «بطن وظهر 2» بطولة مجموعة من الفنانين، منهم أحمد الجسمي، وسعاد علي، ومحمد جابر، ومبارك المانع، وشملان المجيبل، وشهد سلمان، وعبدالمجيد الرهيدي، وروان الطويرقي، وزينب غازي.

أعمال جديدة

من ناحية أخرى، كشف بهبهاني عن أعماله الفنية المقبلة مبينا أن لديه تعاونا مع المؤلف والأديب والروائي هيثم بودي، بعنوان «درب السنع»، يتكون من ثماني حلقات، ويقومون في الفترة الحالية بتجهيز النص، وكذلك يستعد لتجهيز فيلم سينمائي طويل سيقوم بتصويره نهاية 2024، بعنوان «لا أصيدك» من تأليفه وإخراجه، وجار الآن التنسيق للفيلم والمسلسل الدرامي بشأن تكوين فريق العمل.

وحول مشاركته في مهرجان الكويت السينمائي بدورته الأولى، تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أوضح أنه «إذا كان هناك عمل جاهز، أو إمكانية أخذ عمل من الأفلام السابقة لدي كعرض مواز وليس ضمن المسابقة، فليس لدي أي مانع، والأمر يعتمد على شروط المهرجان كدخول للمسابقة»، مضيفا: «أنا أرحب وأتشرف بالتعاون مع الأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، فهو إنسان ومسؤول فنان ولديه نظرة فنية ويدعم الفنانين، ونحن موجودون لدعم مجالنا».

back to top