«الصحة» تفتح طلبات الالتحاق ببرامج «البورد الكويتي» للأطباء غير الكويتيين

اعتباراً من يوم غد الأحد إلى 3 أبريل المقبل

نشر في 23-03-2024 | 15:01
آخر تحديث 23-03-2024 | 17:26
No Image Caption

أعلنت وزارة الصحة ممثلة في معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» عن فتح باب استلام طلبات الالتحاق ببرامج التدريب الخاصة بالأطباء غير الكويتيين العاملين في وزارة الصحة «البورد الكويتي» وبرامج الزمالة حسب القرار الوزاري رقم 324 لسنة 2018 المنظم لآلية القبول بالبرامج التدريبية التخصصية اعتباراً من يوم غد الأحد وحتى الأربعاء 3 أبريل المقبل.

وأكد معهد الكويت للاختصاصات الطبية في إعلان أن التخصصات هي طب العائلة والطب الباطني وبرامج الدبلوم المهني في الممارسة الطبية العامة وبرامج الزمالة لأمراض القلب للبالغين وأمراض الدم الإكلينيكية وطب الأورام وأمراض الكلى.



وأشار المعهد إلى أن الشروط أن يكون الأطباء الوافدين من العاملين في وزارة الصحة مستوفين الشروط ومجتازين الاختبارات المقررة وأن يكون الطبيب المتقدم عاملاً في وزارة الصحة واجتاز سنة تدريب الامتياز وألا يكون الطبيب الراغب في تقديم طلب الالتحاق مقيداً في برنامج تدريبي آخر في معهد الكويت للاختصاصات الطبية وقت تقديم الطلب.

واشترط المعهد أيضاً أن يكون الطبيب حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة أو ما يُعادله وأن يكون حاصل على شهادة البورد الكويتي أو ما يُعادلها لبرامج الزمالة التخصصية.



back to top