البرلمان العربي يُدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي

نشر في 23-03-2024 | 12:47
آخر تحديث 23-03-2024 | 17:17
 المستوطنات الإسرائيلية - من الأرشيف
المستوطنات الإسرائيلية - من الأرشيف
دان البرلمان العربي اليوم السبت بشدة قرار الوزير المتطرف في حكومة الكيان الإسرائيلي المحتل بتسلئيل سموتريتش مصادرة ثمانية آلاف دونم من الأغوار بغرض التوسع الاستيطاني ضمن مساعيها لمنع إقامة دولة فلسطينية.

وأكد البرلمان العربي فى بيان أن استمرار سياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية المحتلة وبناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية يهدف إلى إيجاد وقائع جديدة على الأرض مما يُشكّل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.



وأوضح أن مفاوضات وقف العدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة يجب أن يواكبها وقف لجميع أنواع العدوان الإسرائيلي على الأرض والانسان الفلسطيني.

ودعا المجتمع الدولي إلى أهمية تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف يضع حداً لانتهاكات الكيان الإسرائيلي المحتل والتدخل لمنع مثل هذه الخطوات الاستفزازية ووقف القرارات الأحادية الجانب.

وطالب البرلمان العربي مجلس الأمن بالتصدي لهذه الجرائم وإجبار سلطة الاحتلال على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي واحترام قرارات الأمم المتحدة بشأن منع الاستيطان لعدم جر المنطقة إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وكانت هيئة البث التابعة للكيان الإسرائيلي المحتل قالت يوم أمس الجمعة إنه جرى تخصيص ثمانية آلاف دونم في الأغوار باعتبارها «أرضاً إسرائيلية» لبناء مئات الوحدات السكنية ومناطق مخصصة للصناعة والتجارة.

back to top