الأبيض يلتقي الأصفر في دوري السلة

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 26-11-2022 | 20:25
No Image Caption

‏يخوض الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت، اليوم، اختباراً صعباً أمام نظيره القادسية في السابعة والربع مساءً على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة ضمن الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة. كما يلعب اليوم أيضاً كاظمة مع النصر في الخامسة والربع على الصالة ذاتها.

‏وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدوري التمهيدي إلى الدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من ثلاثة أدوار، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات في نصف النهائي. ‏ويدخل الكويت اللقاء برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات دون هزيمة، فيما يملك القادسية 7 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة.

‏وعادة ما تشهد مواجهات الكويت والقادسية منافسة شديدة بين الطرفين، لكن في المواسم الأخيرة بدأ «الأبيض» تحقيق الأفضلية بصورة واضحة على خصمه، ويبدو أنه سيواصل أفضليته في لقاء اليوم، قياساً على مستوى الطرفين حتى الآن.

‏وسقط القادسية بشكل مفاجئ أمام العربي في الجولة الماضية، بعد ثلاثة انتصارات متتالية جعلته منافساً على مقدمة الترتيب، لكنه تعثر أمام «الأخضر»، الذي يعتبر من فرق الوسط في البطولة، وهو ما يؤكد أن القادسية مازال يحتاج إلى العمل للعودة إلى مستواه السابق. في المقابل يسير «الأبيض» على وتيرة متصاعدة، وهو مرشح بارز لتحقيق اللقب.

‏وفي المباراة الثانية، لن يجد كاظمة صعوبة في التفوق على النصر، إذ يقدم «البرتقالي»، بقيادة نجمه أحمد البلوشي وزميله عبدالعزيز الحميدي، مستويات مميزة جعلته أحد المرشحين للقب.

back to top