محمد الصباح: نقدر السياسة السعودية المتزنة لإرساء السلام

رئيس الوزراء بحث وولي العهد السعودي تعزيز التكامل والمستجدات الإقليمية والدولية

نشر في 22-03-2024 | 13:36
آخر تحديث 23-03-2024 | 17:08
ولي العهد السعودي مستقبلاً محمد الصباح الخميس الماضي
ولي العهد السعودي مستقبلاً محمد الصباح الخميس الماضي

أعرب رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ

د. محمد الصباح، عن تقدير سموه للسياسة المتزنة التي تنتهجها السعودية وجهودها الرامية لإرساء دعائم الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمدينة جدة مساء الخميس الماضي، سمو رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للمملكة.

ونقل رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وتمنياته للمملكة وشعبها الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

وأكد سموه أن زيارته للمملكة تأتي انعكاسا للعلاقات الثنائية التاريخية المتجذرة والروابط الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، معربا عن خالص شكره لولي العهد السعودي على هذه الدعوة الكريمة التي تأتي في إطار التشاور والتنسيق الثنائي المستمر بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

محمد الصباح: دعوة بن سلمان تأتي في إطار التشاور والتنسيق لخدمة مصالح البلدين

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الراسخ والوثيق بين البلدين، وأطر تعزيز التكامل بينهما في كل الصعد، وتأكيد حرص البلدين الشقيقين على دفع العلاقات التاريخية والأخوية إلى آفاق أرحب، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وإخوانه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده.

كما بحث الجانبان آخر المستجدات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ومواقف البلدين الشقيقين تجاهها، مقدرا سموه السياسة المتزنة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة، لاسيما الجهود الرامية لإرساء دعائم الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

حضر المقابلة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالمملكة الأمير تركي بن محمد بن فهد، وسفير الكويت لدى المملكة الشيخ صباح الناصر.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء لدى وصوله إلى أرض المطار الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وسفيري السعودية لدى الكويت والكويتي لدى السعودية والقنصل العام للكويت في مدينة جدة المندوب الدائم للكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري.

من جهته، أكد سفير الكويت لدى السعودية أهمية زيارة سمو رئيس الوزراء للمملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين والانتقال بها الى آفاق أرحب.

السفير صباح الناصر: الزيارة تؤكد الرغبة في الانتقال بعلاقات البلدين إلى آفاق أرحب

وقال في تصريح، لـ«كونا»، إن الزيارة لها طابع خاص، كونها جاءت بعد زيارة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد للمملكة، وهي الزيارة الأولى لسمو رئيس الوزراء للمملكة بعد توليه منصبه، وهي امتداد للزيارة السامية وبداية لترجمة ما تم الاتفاق عليه في البيان الكويتي السعودي الذي صدر عقب الزيارة السامية.

واختتم السفير الكويتي تصريحه قائلا إنه بتوجيهات وتعليمات وعزم قيادتي البلدين وترابط وهمة الشعبين الشقيقين سيصل البلدان بكل تأكيد بتعاونهما الى تحقيق التقدم والازدهار.

back to top