«الأزرق» يصل الجمعة ويعسكر لمباراة «الإياب»

يلتقي المنتخب القطري الثلاثاء المقبل

نشر في 22-03-2024
آخر تحديث 21-03-2024 | 17:28
يدخل منتخب الكويت الأول لكرة القدم معسكراً مساء اليوم الجمعة بأحد الفنادق، استعداداً للقاء الإياب أمام المنتخب القطري، في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

يصل إلى البلاد ظهر اليوم الجمعة، وفد منتخب الكويت الأول لكرة القدم، قادماً من قطر.

وكان «الأزرق» واجه شقيقه القطري، أمس الخميس، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويلتقي المنتخبان مجدداً في الجولة الرابعة مساء الثلاثاء المقبل، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

وسيغادر اللاعبون إلى منازلهم عقب العودة من الدوحة، على أن يدخلوا في الساعة الثامنة مساء معسكراً تدريبياً بأحد الفنادق سيستمر حتى موعد اللقاء المقبل.

ويجري الأزرق اليوم، تدريبات خفيفة على الملعب الفرعي باستاد جابر الأحمد، تسبقه محاضرة فنية للجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، الذي سيحدد سلبيات وإيجابيات مباراة الأمس، وإلقاء الضوء على أبرز الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المواجهة، من أجل العمل على تلافيها خلال التدريبات المقبلة، لا سيما أنه لا بديل عن الفوز على المنتخب القطري في اللقاء المقبل.

وسيخضع اللاعبون الذين شاركوا في مباراة أمس، لبرنامج استشفائي تحت إشراف رئيس الإدارة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، من أجل تلافي إصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق، لاسيما أن الفاصل الزمني بين المباراتين أربعة أيام فقط.

بيكسي يجهز لاعبي «الأولمبي»

من جهة أخرى، يواصل منتخب الكويت الأولمبي تدريباته في معسكره التدريبي في أبوظبي، والذي سيستمر حتى يوم 25 الجاري.

ويستعد منتخب الكويت الأولمبي، لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو المقبلين، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وأوقعت القرعة الأزرق في المجموعة الرابعة للبطولة، إلى جانب منتخبات فيتنام، وأوزبكستان، وماليزيا.

ويركز الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي إيمليو بيكسي، ومساعده محمد الفيلكاوي، على تجهيز اللاعبين فنياً، مع الوضع في الاعتبار أن مواجهة المنتخب البحريني الاثنين المقبل في معسكر ابوظبي تُعد اختباراً جاداً للفريق.

يذكر أن المنتخب الأولمبي يفتقد لاعبيه إبراهيم كميل ومحسن فلاح لانضمامها للمنتخب الأول، وعبدالرحمن كميل لعدم مشاركته مع الكويت في الفترة السابقة بداعي الإصابة، علماً بأنه تعافى تماماً، وسلمان العوضي ومهدي دشتي للإصابة، وجميعهم سيشاركون مع الأزرق في البطولة القارية.

back to top