«الأزرق» يستأنف تدريباته في دبي اليوم

ارتياح لدى الجهاز الفني بعد الفوز على منتخب الجزائر

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 26-11-2022 | 20:14
لاعبو «الأزرق» يحتفلون بهدف الرشيدي
لاعبو «الأزرق» يحتفلون بهدف الرشيدي
يعاود «الأزرق» تدريباته في معسكره بدبي اليوم على فترتين، فيما خضع اللاعبون لتدريبات استشفائية، أمس، بعدما واجهوا المنتخب الجزائري، الجمعة، وانتهت المباراة بفوز «الأزرق» 1 - 0.

يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، تدريباته اليوم (الأحد) على فترتين، صباحية ومسائية، في معسكره التدريبي الذي يُقام حالياً في دبي، استعداداً لخوض منافسات بطولة «خليجي 25»، المقرر إقامتها في البصرة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

وكان لاعبو المنتخب خضعوا لبرنامج استشفائي أمس، تحت إشراف مدير الإدارة الطبية باتحاد الكرة طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، وهو إجراء متّبع عقب المباريات الودية التي يلعبها الفريق، للحفاظ على اللاعبين من الإرهاق والإجهاد.

شعور بالارتياح

إلى ذلك، ساد شعور بالارتياح داخل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده الوطني أحمد عبدالكريم، عقب مباراة منتخب الجزائر المحلي، التي حسمها «الأزرق» لمصلحته بهدف من دون رد أحرزه عيد الرشيدي (80)، وأقيمت أمس الأول (الجمعة) على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي.

الارتياح الذي ساد الجهاز الفني لا يرجع إلى تحقيق الفوز فقط، لاسيما أن المباراة ودية وغير مدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بل لالتزام اللاعبين بالتعليمات، وبالخطة الموضوعة، وامتلاكهم الروح القتالية، خصوصاً أن المنتخب الجزائري يضم بين صفوفه لاعبين محليين أكفاء يستعدون لخوض منافسات بطولة كأس إفريقيا المحلية، والتي ينافسون على لقبها.

تغييرات في التشكيل والطريقة

وكان «الأزرق» خاض اللقاء بتشكيل يتكون من ضاري العتيبي لحراسة المرمى، وحمد القلاف وحمد الحربي وخالد محمد إبراهيم ومهدي دشتي لخط الدفاع، وفواز عايض وخالد شامان وعبدالله الفهد وأمامهم محمد باجية ومبارك الفنيني لخط الوسط، وفيصل زايد لخط الهجوم، ليشهد التشكيل تغييرات عديدة، لمنح الفرصة لجميع اللاعبين.

كما غيَّر بينتو الطريقة التي لعب بها «الأزرق» أمام المنتخب الجزائري إلى 4 - 3 - 2 - 1، مع منح باجية والفنيني مهام هجومية، ومساندة القلاف ودشتي لزملائهما في حال الهجوم، في المقابل لعب الفريق مباراة لبنان بطريقة 4 - 3 - 3.

وكعادته، يعقد الجهاز الفني مع اللاعبين اجتماعاً اليوم قبل انطلاق تدريب الفترة المسائية، الذي سيقام على ملعب نادي ضباط الشرطة، لإلقاء الضوء على أبرز سلبيات وإيجابيات اللاعبين خلال لقاء الجزائر، إلى جانب إلقاء المزيد من التعليمات في الأيام المتبقية بالمعسكر، الذي يختتم 30 الجاري.

back to top