الشيخلي: «تليفون خربان» أول عمل من تأليفي وإخراجي

نشر في 22-03-2024
آخر تحديث 21-03-2024 | 15:12
الفنان إبراهيم الشيخلي
الفنان إبراهيم الشيخلي

يخوض الفنان إبراهيم الشيخلي تجربة فنية جديدة، حيث يتصدى لأول مرة لتأليف وإخراج مسلسله الجديد (تليفون خربان)، إذ اشتهر بأعماله الكوميدية كمؤلف أو مخرج فقط بشكل منفرد، قبل أن يقدم عمله الحالي من تأليفه وإخراجه.

وأوضح الشيخلي أن المسلسل يجري عرضه عبر موقع يوتيوب، بمشاركة الفنانين: سماح، وخالد البريكي، والجود، والجوري، ووضحة، فيما يشارك كضيوف شرف الفنانون: ياسة، وغدير حسن، وموسى كاظم، ومصطفى محمود، وهو عمل تربوي توعوي موجَّه للأطفال يحث على قيم إيجابية مفيدة، مثل: التعاون، وروح التسامح، والإصرار، وغيرها من المعاني الجميلة التي يجب غرسها في نفوس الأطفال منذ الصغر.

مشاهدة كبيرة

وذكر أن المسلسل يجمع بين الكوميديا والأكشن، ويتمتع بجودة صورة عالية وجذابة للأطفال، كما يناقش قضاياهم بأسلوب بسيط لا يخلو من العمق والتراجيديا، لضمان التوازن بين كل جوانب العمل، وهو ما ساهم في نجاح المسلسل منذ انطلاق حلقته الأولى، التي حققت مشاهدات كبيرة عبر قناة ALJ Sisters، التي تتميز بمتابعة كبيرة تتجاوز 1.7 مليون متابع، والعمل فكرة وإنتاج المنصة ALJ Sisters والتي تدور حول ثلاث فتيات في سن المراهقة، لكنهن مشاغبات، ويتسببن في الكثير من المتاعب والمشكلات للأب، ما يدفعه لإلحاقهن بمدرسة داخلية ذات قواعد تربوية صارمة.

وعلى صعيد رمضان، أعرب الشيخلي عن سعادته بردود الفعل على الجزء الثاني من مسلسل «بطن وظهر»، الذي يحقق النجاح اللافت للعام الثاني على التوالي، بمشاركة الفنانين: مبارك المانع، وسعاد علي، وأحمد الجسمي، وشملان المجيبل، والمسلسل تأليف عثمان الشطي، وإخراج صادق بهبهاني.

وأكد أن الأعمال الكوميدية هي شغله الشاغل، سواء على مستوى التمثيل أو التأليف والإخراج، لذلك فإن مشاركته الثانية خلال شهر رمضان تأتي عبر مسلسل «عائلة أكرم عزالدين» مع الفنان الكوميدي خالد المظفر، بالتعاون مع عبدالله الخضر، ونوف السلطان، وأحمد المظفر، وبيبي العبدالمحسن، وسلمان كايد، والمسلسل ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالعزيز صفر، وﺇﺧﺮاﺝ محمد البلوشي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر حول شخصية الشاب «أكرم عزالدين»، الذي يعمل صحافياً، ويحاول جاهداً المحافظة على ثقافته وتراثه العربي، رغم التحديات التي قد يتعرض لها.

وعن استعداداته لعيد الفطر، كشف الشيخلي عن مشاركته بمسرحية «جريمة في العاصمة»، التي يتصدى لكتابتها وإخراجها الفنان المصري أشرف عبدالباقي في أول أعماله المسرحية بالكويت، والتي من المرتقب أن تحقق نجاحاً كبيراً، نتيجة الرؤية المختلفة التي يقدمها العمل في منافسة مسرحيات العيد.

والمسرحية بطولة: مبارك المانع، وأسامة المزيعل، وبشار الجزاف، ومشاري المجيبل، وشملان المجيبل، وغادة الكندري، ومشعل المجيبل، وأسرار الدوسري، وراشد محمد.

والمسرحية إشراف عام محمد الحملي، وإﻧﺘﺎﺝ مجموعة المرايا للإنتاج الفني والمسرحي.

back to top