التنيب: «صفحة يديدة» أحداثه واقعية

نشر في 22-03-2024
آخر تحديث 21-03-2024 | 15:08
الكاتبة أنوار التنيب
الكاتبة أنوار التنيب

قالت الكاتبة أنوار التنيب إن مسلسل «صفحة يديدة»، الذي يُبث حالياً بإذاعة الكويت- البرنامج الثاني، الساعة الخامسة مساءً من تأليفها وإخراج محمد الفرج، تدور أحداثه في إطار شيق وواقعي حول عائلتين ترتبطان بصلة قرابة (عيال عمومة)، الأولى عائلة أم عامر، وهي أرملة لديها ولدان، الأكبر الدكتور عامر، وهو يعمل بمجال الاستشارة الأسرية، والثاني بدر، المولع بالتصوير منذ أولى حلقات المسلسل، وهو أب لطفلة في المرحلة الابتدائية ومنفصل عن زوجته. أما عائلة أبوفيصل، فتتكون من الأب أبوفيصل، وهو رجل عصبي وشديد في تعامله، وابنه فيصل، الذي يقترب من الثلاثين من العُمر، وابنته الشابة حصة، التي تعمل في مجال التدريس، وأيضاً زوجته المريضة التي ترقد بالعناية المركزة.

وتابعت التنيب: «تدور أحداث المسلسل حول المشاكل التي يفتعلها العم أبوفيصل، بدءاً من طرد ابنه فيصل من البيت، إلى عدم احترامه للجيرة، وتقوم ابنته بمحاولات كثيرة لكسب رضا الأب وإقناعه بالموافقة على عودة ابنه للمنزل، حيث تعيش في دوامة من المسؤوليات، منها الزيارة اليومية لوالدتها الفاقدة للوعي في المستشفى، وعملها الوظيفي، وأيضاً محاولة إيجاد وقت لمتابعة احتياجات ومتطلبات والدها، لكن الأب، بحُكم تسلطه وقسوته، يرفض ذلك كله، بل يجبر ابنته أيضاً على أن تعطيه حقاً أكبر في رعايته. وهنا تتدخل عائلة أم عامر في إصلاح بعض هذا الخلل، ويقرر الدكتور عامر استضافة ابن عمه فيصل بمنزلهم من دون علم والده الذي يسكن بنفس الشارع، وأيضاً تقوم أم عامر، بحُكم علاقتها الطيبة بأم فيصل، بزيارتها والاطمئنان على صحتها، رغم عدم وجود أي بوادر تحسُّن في حالتها الصحية، وتقف وقفة إنسانية مع فيصل في ضمه إلى أسرتها الصغيرة، وأيضاً التواصل الدائم مع حصة، وتهوين الأمر عليها».

وأشارت إلى أن قصة المسلسل متشابكة، وتتضمن أحداثاً فرعية كثيرة وأساسية، منها أن الدكتور عامر خصصت له الإذاعة برنامجاً يستعرض فيه الرسائل التي تصله من المستمعين، وتشمل خواطر وكلمات تلامس الذات والمشاعر الإنسانية.

ولفتت إلى أن هذا المسلسل الإذاعي هو الثاني الذي قامت بتأليفه بعد مسلسل «شي ما سمعتوه»، وكان عبارة عن حلقات تتضمن قصصاً اجتماعية مختلفة، وبثت على مدار شهر كامل في مارس 2022.

وعما إذا كانت ستتجه أيضاً لكتابة مسلسل تلفزيوني مستقبلاً، قالت إن هذا الأمر وارد، في حال سمح الوقت وتهيأت الظروف، حيث تعمل على تكملة روايتها القادمة، والتي تتطلب جهداً فكرياً أيضاً، وأن الإذاعة طلبت منها أيضاً عملاً جديداً بعد شهر رمضان.

جدير بالذكر، أن مسلسل «صفحة يديدة» بطولة: عبدالرحمن العقل، وحمد مساعد، وباسمة حمادة، وعبدالناصر الزاير، وعبير الجندي، وسعود الشويعي، وأسامة المزيعل، وعمر البكر، وكفاح الرجيب، وحسين الرفاعي، وعبدالله العتيبي، وبدر جمال، ومجموعة من الفنانين الشباب.

back to top