داود حسين عاد للكويت استعداداً لمسرحية العيد

أكد أهمية دعم وتشجيع الفنانين الكبار لجيل الشباب

نشر في 22-03-2024
آخر تحديث 21-03-2024 | 15:07
داود حسين مع البلام والمظفر في مسرحية «صناع محتوى»
داود حسين مع البلام والمظفر في مسرحية «صناع محتوى»

عاد الفنان داود حسين إلى الكويت قادما من السعودية لحضور أول اجتماعات مسرحيته الجديدة المرتقبة «طالبين القرب»، التي تشهد عودة تعاونه مع الفنان حسن البلام على خشبة المسرح الكويتي، بعد سنوات من التوقف.

ونشر حسين فيديو له على متن الطائرة التي تقلّه من السعودية إلى الكويت، وتحدث خلاله عن حماسه الشديد لدخول التجربة الجديدة مع البلام وفريق عمله، ولقاء الجمهور الكويتي مجددا، معربا عن شوقه لخشبة المسرح والتواصل المباشر مع جمهوره ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك.

حسين حل ضيفاً على برنامج «عينك على مين» عبر قناة sbc

ووجّه حسين رسالة شكر للسعودية على المشاريع الفنية الناجحة التي قدّمها هناك خلال الفترة الأخيرة قائلا: «من لا يشكر المخلوق لا يشكر الخالق.. كل الشكر والمحبة لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالسعودية الحبيبة والاستقبال الرائع والتنظيم المحترف، وشكرا لفريق عمل برنامج «عينك على مين» بقناة sbc على الإعداد المتميز والإخراج الراقي للمبدع باسم كريستو، شكرا على الاهتمام والاحترافية والأخلاق الطيبة والذوق، وكلها أمور ليست غريبة على أهل المملكة الكرام».

وحلّ حسين ضيفا على برنامج «عينك على مين» بقناة sbc في حوار مع الفنان خالد البريكي، وتحدّث خلال الحلقة حول أهمية أن يساعد الفنانين الكبار الأجيال الجديدة لأنهم المستقبل، وهم أصحاب الأفكار الجديدة والنكتة التي تصنع الضحكة، ولكن بلغة الجيل الحالي، مؤكدا أن الواجب والحب يفرضان عليه أن يقدم يد العون للفنانين الصاعدين، وذلك كما تلقى العون والدعم والتشجيع على يد كبار الفنانين بداية دخوله الوسط الفني، ومنهم الراحلان عبدالحسين عبدالرضا وغانم الصالح، اللذان تبنّيا الشباب في ذلك الوقت، وساندوهم فنيا وإنسانيا، ولذلك فإن العجلة لا بدّ أن تدور ونسلم الجيل الجديد الراية بحب وتشجيع ودعم.

وفي خطوة فعلية تكشف حرصه على دعم الفنانين نشر حسين الملصق الدعائي لمسرحية الفنان خالد المظفر، مؤكدا تشجيعه لمسرحيته الجديدة في منافسة مرتقبة بالعيد المقبل والمسرحية تحمل عنوان «الأول من نوعه»، وهي من تأليف وإخراج عبدالعزيز صفر وإشراف عبدالله المظفر، ومن بطولة خالد العجيرب وعبدالله بهمن وإيمان فيصل وأحمد المظفر ومهدي دشتي وسلمان كايد، وعلّق حسين على الملصق قائلا: «بالتوفيق لفريق العمل.. لكم جميعا محبتي».

يُذكر أن المظفر شارك أيضا في المسرحية الأولى بالسعودية التي شهدت عودة التعاون بين داود حسين وحسن البلام، حيث قدموا المسرحية الكوميدية «صناع محتوى» على مسرح بكر الشدي، وحققت نجاحا كبيرا، والتي اختتمت عروضها في 7 الجاري، وهي من تأليف هيا أحمد، وإخراج محمد الحملي، وشارك في بطولتها الفنان حسن البلام، وداود حسين، وخالد المظفر، وعلي الحسيني، وإيمان فيصل، وأحمد المظفر، وريم النجم، وسلمان كايد، إضافة إلى آخرين.

back to top