مجلس التعاون وتركيا: بدء مفاوضات التجارة الحرة

نشر في 21-03-2024 | 14:23
آخر تحديث 21-03-2024 | 17:59
جاسم البديوي وعمر بولاط خلال حفل التوقيع
جاسم البديوي وعمر بولاط خلال حفل التوقيع

وقّع مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتركيا، اليوم ، بيانا مشتركاً لبدء مفاوضات للتجارة الحرة بين الطرفين، في إطار جهود دول المجلس لتنويع مصادر دخلها واقتصاداتها.

ووقع البيان المشترك عن مجلس التعاون أمينه العام جاسم البديوي، وعن الجانب التركي وزير التجارة الدكتور عمر بولاط.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، في تصريح صحافي، عقب حفل التوقيع في العاصمة أنقرة، إن «توقيع البيان المشترك دلالة على قوة الشراكة الاستراتيجية والعميقة بين دول مجلس التعاون وتركيا».

وأكد أن البيان المشترك دلالة على ما حققته دول مجلس التعاون من مكانة إقليمية ودولية على كل الصعد، ومنها المكانة التجارية الاقتصادية والمالية.

وأشار البديوي إلى أن البيان المشترك الذي وقع اليوم يؤكد الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين تركيا ودول المجلس، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، بالإضافة إلى تطلعهما المستمر إلى توسيع التجارة والاستثمار، وتحقيق تعاون أكبر بين دول مجلس التعاون وتركيا.

وأكد أن دول مجلس التعاون تمضي قدماً في ملف المفاوضات للتجارة الحرة بين دول المجلس ودول أخرى، بهدف الوصول لنتائج عدة منها فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول مجلس التعاون إقليميا ودوليا، وضمان وجود أسواق قوية وكبيرة للسلع والخدمات التي توفرها دول المجلس.

وقال البديوي إن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن جهود دول مجلس التعاون الرامية إلى تنويع مصادر دخلها واقتصاداتها.

back to top