اليوسف: تكثيف المتابعة الأمنية ومعالجة المشاكل أولاً بأول

دعا وكلاء «الداخلية» إلى اتباع سياسة الباب المفتوح لتحقيق رؤية القيادة السياسية
• «الحزم حيال أي عبث بأمن البلاد... وتفعيل إجراءات التصدي لأي خروج عن القانون»

نشر في 22-03-2024
آخر تحديث 21-03-2024 | 17:46
اليوسف مترئساً اجتماع وكلاء الداخلية أمس
اليوسف مترئساً اجتماع وكلاء الداخلية أمس

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف ضرورة التعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد، داعياً إلى تضافر الجهود، والتنسيق بين القطاعات، وبذل المزيد من الجهود، وتكثيف المتابعة الأمنية، ومعالجة المشاكل أولاً بأول.

ووجه اليوسف، خلال ترؤسه أمس اجتماعاً أمنياً مع وكلاء الداخلية المساعدين، إلى مواصلة العمل بجد وتفانٍ، ومتابعة تنفيذ خطط العمل والتحديث والتطوير في كل المجالات، والنزول إلى الميدان، إلى جانب اتباع سياسة الباب المفتوح لتحقيق رؤية القيادة السياسية، والحفاظ على مسيرة التميز المؤسسي.

وشدد على ضرورة تكثيف الوجود الأمني والمروري في جميع أنحاء البلاد، تزامناً مع قرب مناسبة «القرقيعان»، مؤكداً ضرورة تفعيل الإجراءات الكفيلة بالتصدي لأي خروج عن القانون.

وفي تفاصيل الخبر:

طالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف وكلاء «الداخلية» المساعدين بمواصلة العمل بجد وإخلاص لتحقيق توجيهات القيادة السامية والحفاظ على مسيرة التميز المؤسسي.

وترأس اليوسف أمس اجتماعاً أمنياً مع الوكلاء المساعدين، هنأهم في مستهله بنيلهم ثقة القيادة السياسية العليا للبلاد، مؤكداً أن هذه الثقة ما جاءت إلا تقديراً للجهود المخلصة في الحفاظ على أمن الوطن، وطالبهم بمواصلة العمل بجد وإخلاص وأمانة والعمل المتفاني والجهد المتواصل ومتابعة تنفيذ خطط العمل والتحديث والتطوير في كافة المجالات، والنزول إلى الميدان واتباع سياسة الباب المفتوح لتحقيق رؤية القيادة السياسية والحفاظ على مسيرة التميز المؤسسي.

اليوسف: دعم القيادة السياسية لرجال الأمن حافز لمزيد من التميز والتفوق

كما وجههم إلى ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين القطاعات وبذل المزيد من الجهود وتكثيف المتابعة الأمنية، ومعالجة المشاكل أولاً بأول، والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد، مشدداً على ضرورة تكثيف الحضور الأمني والمروري في جميع أنحاء البلاد، حفاظاً على سلامة الأطفال تزامناً مع قرب مناسبة القرقيعان.

وأعرب عن تقديره للجهود الحثيثة التي يقوم بها كل قطاع من قطاعات وزارة الداخلية، مشدداً على ضرورة تفعيل الإجراءات الكفيلة بالتصدي لأي خروج عن القانون.

وفي السياق، أكد اليوسف، أمس الأول، أن دعم القيادة السياسية والشعب الكويتي لرجال الأمن حافز لمزيد من التميز والتفوق.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بـ «الداخلية»، في بيان لها، أن ذلك جاء خلال رعاية اليوسف حفل تخريج الدورة الـ 13 من ضباط الصف الجامعيين، والدورة الـ 7 رتبة وكيل أول ضابط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، لترقيتهم الى رتبة ملازم، وعددهم 770 ضابطا، وأقيم بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بحضور وكيل «الداخلية»، الفريق الشيخ سالم النواف، والوكلاء المساعدين.

ووجّه وزير الداخلية كلمة للخريجين نقل فيها تحيات القيادة السياسية العليا بمناسبة ترقيتهم إلى رتبة ملازم، مشيدا بجهودهم وإصرارهم على تحصيل العلم بعد اجتيازهم كل المقررات الأكاديمية الأمنية.كما حثّهم على أن يصونوا القسم الذي قطعوه على أنفسهم، وأن يكونوا قدوة في الانضباط والالتزام في تطبيق القانون على الجميع، مجددا الثقة برجال المؤسسة الأمنية.

«الداخلية»: دوريات أمنية خلال رمضان لتأمين سلامة الجميع

في مجال آخر، أعلنت وزارة الداخلية، أمس الأول، عن خطة أمنية ومرورية لشهر رمضان المبارك تتضمن توفير عدد من الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع المحافظات لضمان تأمين وسلامة الجميع.

ودعت «الداخلية»، في بيان صحافي، الجميع إلى ضرورة تجنّب إقامة الفعاليات الخاصة بشهر رمضان داخل المناطق السكنية والساحات.

ودعت إلى عدم استخدام العربات والآليات الترفيهية والفرق الشعبية وعربات الأكل داخل المناطق، مما يؤدي إلى إغلاق الطرق الداخلية وعرقلة حركة السير فيها وتعريض حياة الأطفال إلى الخطر، وذلك تزامنا مع قرب مناسبة «القرقيعان» في منتصف الشهر الفضيل.

وحثّت أولياء الأمور على ضرورة متابعة أبنائهم، وعدم الاعتماد على العمالة المنزلية، واتباع التعليمات والإرشادات الأمنية والمرورية، مشيرة الى استمرارها وتواصلها مع الجمهور في جميع الأوقات من أجل تحقيق الهدف المنشود، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

back to top