دعوة للأمير لزيارة باكستان

شريف دعا خلال استقباله المطيري إلى تنفيذ الاتفاقيات الـ 7 بين البلدين

نشر في 21-03-2024
آخر تحديث 20-03-2024 | 17:48
رئيس وزراء باكستان شهباز شريف
رئيس وزراء باكستان شهباز شريف

وجّه رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، دعوة إلى سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد لزيارة باكستان «في أقرب وقت ممكن»، داعياً في الوقت نفسه إلى تضافر الجهود لضمان التنفيذ المبكر لسبع اتفاقيات، بقيمة 10 مليارات دولار، تم توقيعها بين باكستان والكويت، في نوفمبر الماضي.

جاء ذلك خلال استقبال شريف في مكتبه، أمس الأول، سفير الكويت لدى باكستان، نصار المطيري، حيث ناقش الجانبان العلاقات الثنائية، وذكرت صحيفة ذا نيشن الباكستانية أمس، أن رئيس وزراء باكستان عبّر عن ارتياحه لتوقيع البلدين على 7 اتفاقيات للتعاون، في مجالات متنوعة، بما في ذلك الأمن الغذائي والتكنولوجيا والطاقة المائية والتعدين والمعادن وإمداد المياه.

وقال شريف إن «باكستان تعلّق أهمية كبيرة على علاقاتها التاريخية والعميقة الجذور مع الكويت».

وشكر رئيس الوزراء القيادة الكويتية، وعلى رأسها سمو الأمير، على التمنيات والتهاني الحارة التي تلقّاها منهم لمناسبة إعادة انتخابه، كما أعرب عن رغبته في العمل بشكل وثيق معهم لتعزيز العلاقات الثنائية، مع التركيز على التجارة والاستثمار، ووجّه دعوة لسمو الأمير لزيارة باكستان «في أقرب وقت ممكن».

وعبّر شريف عن تقديره لمساهمة السفير المطيري في تعزيز العلاقات بين باكستان والكويت.

من جانبه، شكر المطيري باكستان على دعمها لبلاده في الأوقات الصعبة، كما أعرب عن امتنانه لدعم باكستان للكويت، خلال جائحة «كوفيد - 19»، مؤكدا مجددا التزام الكويت القوي ببناء علاقات أوثق مع باكستان.

back to top