الصيفي لـ «الجريدة•»: فصل الكليات عن جسم «التطبيقي» أبرز مطالبنا

ترقية 16 عضو هيئة تدريس بالهيئة من أستاذ مشارك إلى أستاذ

نشر في 20-03-2024
آخر تحديث 20-03-2024 | 17:34
الصيفي والفجام في الغبقة الرمضانية للرابطة
الصيفي والفجام في الغبقة الرمضانية للرابطة

جدد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. خالد الصيفي، مطالب الرابطة بتبني العديد من الملفات التي تهم أعضاء هيئة التدريس، أبرزها فصل الكليات التطبيقية الخمس عن جسم «التطبيقي»، لتكون تحت مظلة مجلس الجامعات الحكومية.

وذكر الصيفي، في تصريح لـ«الجريدة»، خلال حفل نظمته الرابطة في مقرها أمس الأول بحضور مدير الهيئة، د. حسن الفجام، وأعضاء هيئة التدريس في الكليات الأكاديمية لمختلف المؤسسات التعليمية، أن الرابطة تعقد الفعالية الاجتماعية السنوية التي تخللها تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لديهم بصمة واضحة في تخصصهم، أبرزهم رئيس قسم العلوم بالتربية الأساسية د. قيس مجيد.

وأفاد الصيفي بأن الفعالية تخللتها العديد من المناقشات الخاصة بقضايا أعضاء هيئة التدريس مع المسؤولين في مختلف قطاعات الدولة، وهي فرصة للتواصل وتعزيز الأواصر بين الأكاديميين والقيادات بالهيئة.

من جانب آخر، تقدّم الفجام بالتهنئة والتبريكات لأعضاء هيئة التدريس الذين أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، قرارا وزاريا بترقيتهم، وهم 16 عضوا من أستاذ مشارك إلى أستاذ، وهم د.عمر بن غيث، د. إبراهيم الهاجري، د. أحمد الشمري، د. بدرية عبدلي، د. فايزة العازمي، ود. مها العازمي، د. فهد الجمعة، د. بشاير العيسى، د. سلطان الديحاني، ود. عبدالعزيز العدواني، ود. فضاء العون، ود. يوسف العنزي، ود. خالد الصيفي، ود. يوسف البدر، ود. فاطمة الشمري، ود.علي الحجرف.

back to top