«زين» تواصل شراكتها الاستراتيجية مع مبادرة «الكويت تُبرمج»

نشر في 20-03-2024
آخر تحديث 20-03-2024 | 17:30
وليد الخشتي وأحمد معرفي بالمؤتمر الصحافي
وليد الخشتي وأحمد معرفي بالمؤتمر الصحافي

أعلنت شركة زين مواصلة شراكتها الاستراتيجية مع مبادرة «الكويت تُبرمج» في موسمها الرابع، بالتعاون مع أكاديمية CODED، وهي المبادرة الأبرز من نوعها التي تدعمها الشركة للعام الثالث على التوالي لتمكين الجيل الجديد من المبرمجين الكويتيين الشباب.

وجاء الإعلان على هامش المؤتمر الصحافي الذي أقيم في المركز الثقافي بجامعة الكويت– الشدادية، بحضور الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين- الكويت» وليد الخشتي، والرئيس التنفيذي لأكاديمية CODED أحمد معرفي، ومسؤولي «زين» والأكاديمية، وممثلي الرعاة والداعمين.

وقال الخشتي خلال المؤتمر: «سعداء بمواصلة دعمنا للمبادرة الأبرز من نوعها في مجال البرمجة- مبادرة (الكويت تبرمج) في موسمها الرابع، التي ساهمنا في دعمها خلال الموسمين السابقين، وحققت نجاحات كبيرة منذ إطلاقها بتمكين وتدريب أكثر من 2500 طالب وطالبة من المبرمجين والمبرمجات الكويتيين الشباب الذين نتطلع إلى أن يقودوا المستقبل الرقمي لوطننا».

وأضاف: «ترتكز العديد من مبادرات استراتيجيتنا للاستدامة حول قطاعَي الشباب والتعليم، حيث يتجه مستقبل الاقتصاد والتعليم بشكل متسارع نحو المجالات الرقمية، لهذا وضعنا تطوير المهارات البرمجية والرقمية لدى الشباب على رأس أولوياتنا، حرصاً منا على المساهمة في تسليح الجيل القادم من الكفاءات المحلية بالمهارات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة، ولعل أهمها مهارات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وهي المجالات الجديدة التي تمت إضافتها للموسم الرابع من مبادرة (الكويت تبرمج)».

وتابع الخشتي: «في شركة زين نفخر بكوننا جزءاً من قصة نجاح أكاديمية CODED عبر دعمنا مجموعة كبيرة من برامجها التدريبية المتميزة، منها (هاكاثون الكويت)- أكبر مسابقة في مجال الأمن السيبراني على مستوى البلاد العام الماضي، التي أطلقتها الأكاديمية استجابة للمبادرة النيابية لعدد من أعضاء مجلس الأمة، وتبناها وزير الداخلية، آنذاك، وهدفت إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية البيانات والأنظمة الرقمية، واختبار كفاءة الأنظمة الحكومية، وإعداد الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني». واختتم: «نتطلع إلى موسم جديد مليء بالنجاح والإنجاز، ولرؤية إبداعات شباب وشابات الكويت، ونتمنى كل التوفيق لزملائنا في أكاديمية CODED للاستمرار في رحلتهم نحو تمكين الابتكار والإبداع في المجتمع التقني، ليس فقط بالكويت، بل على مستوى المنطقة».

وخلال المؤتمر، قال معرفي: «نفخر في أكاديمية CODED بإعلان شراكتنا الاستراتيجية مع (زين) في مبادرة (الكويت تبرمج) للعام الرابع، بعد النجاح الباهر الذي حققته في العام السابق. بلا شك، فإن (زين) واحدة من الشركات الرائدة والمتقدمة في عالم التقنية والتكنولوجيا، وشراكتها في المبادرة تحمل تأثيراً كبيراً لطلبتنا المهتمين بمجال التكنولوجيا».

وأضاف معرفي: «نقدم مبادرة تعليمية مجانية لطلاب المرحلة الثانوية والصف التاسع، بهدف تعليمهم أساسيات البرمجة في مجموعة متنوعة من المجالات، ونهدف إلى تنمية تفكيرهم النقدي والإبداعي في مختلف المجالات، كما نسعى في هذا العام لتعليم 1000 طالب وطالبة، من خلال منهج تعليمي خاص مُقدَّم من قِبل أفضل المعلمين في المجال، إضافة إلى ذلك تقديم فرص تدريبية للطلبة تسمح لهم بمشاركة مهاراتهم وتطبيقها».

واختتم: «شراكتنا مع (زين) تعكس التزامنا المشترك بتقديم فرص تعليمية استثنائية، وتعزيز الابتكار والتفكير الإبداعي في مجال التكنولوجيا، فشكراً (زين) على ثقتكم، ونسأل الله أن يوفقنا ويعيننا على حمل هذه الأمانة».

وتُعد مبادرة «الكويت تُبرمج» الأبرز من نوعها في البلاد، وتهدف إلى إنشاء جيل من الشباب الكويتيين المتقدمين تقنياً، من خلال إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية والخاصة لاكتساب المهارات البرمجية في العديد من المسارات المثمرة، مثل: تطوير المواقع، وتطوير لغة البايثون، وتطوير الألعاب، وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام لغة Flutter، كما تمت إضافة مسارات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي هذا العام.

back to top