الكويت والقادسية في نهائي كأس الطائرة اليوم

نشر في 21-03-2024
آخر تحديث 20-03-2024 | 17:20
المدربان تانر أتيك ورضا علي
المدربان تانر أتيك ورضا علي

يسدل الستار في التاسعة من مساء اليوم على منافسات النسخة 57 لبطولة كأس الاتحاد للكرة في المباراة النهائية بين الكويت حامل اللقب والقادسية على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويتطلع فريق الكويت للمحافظة على لقبه وإضافة اللقب الـ 19 إلى رصيده القياسي في عدد مرت الفوز بلقب الكأس وذلك على حساب نظيره القادسية الساعي للثأر من خسارته اللقب في الموسم الماضي والاقتراب من معادلة الابيض في عدد مرات الفوز.

الأوراق مكشوفة

يدخل الفريقان المباراة بأوراق مكشوفة حيث يرتكز «الأبيض»، الذي تأهل للمباراة النهائية عبر بوابة برقان بفوزه عليه 3 - 0 لتأكيد علو كعبه على غريمة «الأصفر»، معتمداً على توليفة من اللاعبين المميزين والمدعومين بالبديل الجاهز. ومن المتوقع أن يخوض مدرب «الأبيض» التركي تانر اتيك اللقاء بتشكيل يضم المعد عبدالله بوفتين والليبرو عبدالرحمن العتيبي وعبدالله جاسم وعبدالعزيز نجم والمحترفين الصيني ليو والإيراني صابر كاظمي، في حين سيغيب عن الفريق نجمه عامر السليم الذي يخضع حالياً لفترة التأهيل الطبيعي بعد العملية الجراحية الذي أجراها أخيراً في الركبة بألمانيا.

طموح الأصفر

وفي المقابل، يطمح الأصفر الذي صعد للمباراة النهائية بتغلبه على الشباب 3 - 0 في نصف النهائي، للاستفادة من معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم إلى تجريد الكويت من لقبه، حيث يعول مدربه البحريني رضا علي، على مزيج من لاعبي الشباب والخبرة يتقدمهم المعد عبدالناصر العنزي والليبرو ناصر عبدالصمد وناصر دشتي والعائد حديثا من الاصابة راشد عنبر والمحترفان البرازيلي ديغالما والفنزويلي ريفاس.

back to top