«الصحة»: الاستمرار في تنفيذ مشاريع خطة الـ 100 يوم


افتتاح المجلس الطبي في محافظة الجهراء الأسبوع المقبل

نشر في 20-03-2024 | 14:50
آخر تحديث 20-03-2024 | 16:52
 المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند

أكد مدير مركز التواصل الصحي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور عبدالله السند، استمرارية الوزارة في تنفيذ الأهداف والمشاريع الواردة في خطة الـ 100 يوم من برنامج عمل الحكومة.

وقال السند في رسالة بثتها «الصحة» على حسابها الإلكتروني، إنه سيتم افتتاح فرع جديد للمجلس الطبي في محافظة الجهراء، والذي يدشن الأسبوع القادم، ويأتي بتوجيهات من وزير الصحة د. أحمد العوضي، حرصاً على التوسع في الخدمات الصحية، وتسهيلاً على كل المراجعين.



وفيما يتعلق بخدمات طب الأسنان، أفاد السند بافتتاح 5 أقسام للأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية «المستوصفات» خلال الأيام القليلة الماضية في عدد من المحافظات في البلاد، وتحديداً في مراكز الوفرة، وأبوفطيرة، والصديق، والمطلاع، والعبدلي، بالإضافة لمركز الجهراء التخصصي لطب أسنان الأطفال.

وفي إطار استكمال التحول الرقمي في قطاعات الوزارة المختلفة، أعلن السند البدء في إجراءات تطبيق الملف التقني الموحد الإلكتروني لتسجيل الأدوية، لضمان جودة وفعالية وسلامة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية المتداولة في دولة الكويت، موضحاً أن هذا النظام الإلكتروني هو عالمي للتدقيق والأرشفة لملفات تسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، وهو مطبق في الهيئات الدوائية العالمية مثل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ووكالة الأدوية الأوروبية، ووكالة الأدوية والمنتجات الصحية البريطانية، وهيئة الدواء اليابانية، ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن البدء في تطبيق النظام الإلكتروني لإدارة معلومات المختبرات، في مختبرات الأدوية بإدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية في وزارة الصحة، مضيفاً أن هذا النظام الإلكتروني لإدارة ومراقبة وتتبع إجراءات العينات في المختبر، من شأنه أن يوحد العمليات، ويقلل نسبة الخطأ البشري، ويُسرّع عملية التحليل في مختبرات الأدوية، من خلال بيئة إلكترونية متكاملة.



back to top