«الهلال الأحمر» تبدأ تنفيذ مشروع القسائم الشرائية في الضفة الغربية

سلّمت لـ «الصليب الأحمر الأوغندي» عيادة متنقلة وسيارة إسعاف

نشر في 20-03-2024 | 14:13
آخر تحديث 20-03-2024 | 17:44
«الهلال الأحمر» تبدأ تنفيذ مشروع القسائم الشرائية في الضفة الغربية
«الهلال الأحمر» تبدأ تنفيذ مشروع القسائم الشرائية في الضفة الغربية

بدأت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، تنفيذ مشروع القسائم الشرائية للأسر الفقيرة والمتضررة في الضفة الغربية من خلال مؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات في رام الله.

واستهدف المشروع مدينة جنين المتضررة من الاقتحامات وعدوان الاحتلال الاسرائيلي المتكرر، حيث تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة نتيجة توقّف العمال عن عملهم، وعدم قدرة الحكومة على دفع الرواتب للموظفين وإغلاق الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما ضاعف من الأزمة خلال شهر رمضان.

وقال مدير مؤسسة وافا، محيسن العطاونة، إن هذه المرحلة، وهي الأولى من المشروع، ساعدت آلاف الفلسطينين على توفير احتياجاتهم الأساسية في شهر رمضان المبارك.

وتقدم العطاونة بالشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم اللامحدود لفلسطين ولجمعية الهلال الأحمر الكويتية على دعمهم السخي ووقوفهم إلى جانب إخوانهم في فلسطين، والذي تجسد منذ بداية العدوان على غزة بدعم الأسر النازحة بالمقومات الغذائية والطبية الأساسية.

في مجال آخر، سلّمت جمعية الهلال الأحمر اليوم للصليب الأحمر الأوغندي عيادة طبية متنقلة مجهزة بكل المعدات وسيارة إسعاف، بهدف دعم خدمات الرعاية الصحية في البلاد.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوي لـ «كونا»، ان العيادة الطبية وسيارة الإسعاف تأتيان استكمالا لمبادرات «الهلال الأحمر الكويتي» الإنسانية على المستوى الدولي.

وأضاف الحساوي أن العيادة المتنقلة ستدعم جهود الصليب الأحمر الأوغندي في مخيم اللاجئين ناكافالي، وزيادة توفر خدمات الرعاية الصحية الطارئة للأشخاص من الفئات الضعيفة، ومنهم اللاجئون والذين يعانون محدودية الحصول على الرعاية الصحية.

من جانبها، أشادت ممثلة اللاجئين في مكتب رئيس مجلس الوزراء في أوغندا وبولين اوبيانا بجهود «الهلال الأحمر الكويتي» على هذه المبادرة لدعم اللاجئين في أوغندا.

back to top