«بيتك» يطلق مسابقة تلاوة القرآن «قرّاء بيتك»

نشر في 20-03-2024 | 13:21
آخر تحديث 20-03-2024 | 16:46
جانب من المسابقة
جانب من المسابقة

انطلقت مسابقة بيت التمويل الكويتي «بيتك» لتلاوة القرآن الكريم تحت عنوان «قرّاء بيتك» بنسختها الحادية عشرة والمخصصة لعملاء «بيتك» دون 18 سنة، وتستمر من 19 الى 21 مارس الجاري.

ويأتي تنظيم «بيتك» للمسابقة، التي تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز، ضمن إطار برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير»، وتأكيدا على دور «بيتك» المجتمعي الرائد، وبما يتناسب مع روح وطبيعة الشهر الفضيل، شهر القران وتلاوته.

وتشجع المسابقة، التي أقيمت بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، على اكتشاف المتسابقين الموهوبين في التجويد والتلاوة، كما تسهم في تحفيز الجيل الحالي على قراءة القرآن الكريم، مع توضيح بعض أحكام التجويد، وجرى نقل أجواء المسابقة عبر قنوات «بيتك» على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة الى تغطية إعلامية كبيرة من العديد من الوسائل الاعلامية.

وسجل في المسابقة، التي ينظمها «بيتك» للعام الـ11 على التوالي، عدد كبير من حفاظ وقراء كتاب الله، حيث تكونت عناصر ثقة عديدة في المسابقة تتعزز عاماً بعد آخر، مدعومة بأن «بيتك» كان أول من بادر بتنظيم هذه المسابقة، إضافة الى توفر العديد من المكونات القيمة التي تعزز أجواء المنافسة وتحفز المتسابقين، ومن أهمها لجنة التحكيم، والتنظيم الجيد والترتيب الملائم لقدرات المتسابقين على اختلاف شرائحهم وقدراتهم ومستوياتهم.

وتنظم المسابقة لفئتي الذكور والإناث بشكل منفصل، وتشمل الجوائز نحو 40 فائزاً وفائزة، وتوزع الجوائز على الفائزين الذين سيتم اختيارهم من بين المتقدمين في نهاية المسابقة التي تكون بتلاوة سور من أجزاء معينة، حسبما يتم تحديده من قبل لجنة التحكيم.

ويتضمن برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير» العديد من المبادرات المجتمعية، مثل حملة إفطار صائم، وتقديم خدمة الضيافة في المساجد وأنشطة رياضية وشبابية، وتفاعل يومي مع الجمهور، ومسابقات وجوائز، وفيديوهات توعوية بالتعاون مع اخصائيي تغذية واطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية وتعزيز ثقافة عدم السرعة خلال موعد الإفطار بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار، وكذلك توزيع السلة الغذائية «ماجلة رمضان» وكسوة العيد على الأسر المتعففة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تأكيد جديد على ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية.

back to top