لا تعطيل للدراسة.. ودوام المدارس كالمعتاد

«التربية» تؤكد ما نشرته «الجريدة» عن انتظام الدوام المدرسي

نشر في 19-03-2024 | 21:50
آخر تحديث 20-03-2024 | 16:18
مواقف التطبيقي خلال أمطار اليوم
مواقف التطبيقي خلال أمطار اليوم

بينما أكدت إدارة الأرصاد الجوية، التابعة للإدارة العامة للطيران المدني، انتهاء الحالة المطرية التي تأثرت بها البلاد منذ صباح اليوم الثلاثاء، وذلك قبيل منتصف الليل بقليل، أكد المتحدث باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة، ما نشرته «الجريدة» حول عدم تعطيل الدراسة يوم غد الأربعاء في عموم المدارس الحكومية والخاصة بالبلاد.

وقال الوهيدة في بيان صحافي إن وزارة التربية تقوم بدورها في التنسيق والمتابعة لحالة الطقس على مدار الساعة مع إدارة الأرصاد الجوية التابعة للطيران المدني لمعرفة آخر تطورات الحالة المطرية بالبلاد، حيث تُشير المعلومات إلى استقرار الأجواء تدريجياً.

وذكر أن وزارة التربية تمنح مدراء المناطق التعليمية صلاحية إتخاذ قرار تحويل الدراسة لتكون «عن بُعد» في حال حدوث أي طارئ أو وجود ما يُعيق استمرار الدراسة حضورياً في أي مدرسة.

وأكد الوهيدة حرص وزارة التربية على تذليل كافة العقبات أمام المتعلمين والمعلمين، وكذلك سرعة إتخاذ الإجراءات التي تكفل استمرار العملية التعليمية وعدم تعطلها، فضلاً عن جهوزية منشآتها بعد هطول الأمطار على عموم البلاد.



كانت مصادر تربوية قد أفادت «الجريدة» بعدم تعطيل الدراسة غداً، إذ أن «الوضع العام للمدارس جيد ولا يستدعي تعطيل الدراسة».

ولفت المصادر حينئذ إلى أن «الطقس المتوقع بحسب إدارة الأرصاد سيكون مشمس إلى غائم جزئياً وبالتالي ليست هناك حاجة لتعطيل الدوام في المدارس».

وأضافت المصادر أن «الجهات المختصة بالتربية عملت على متابعة أوضاع المدارس أولاً فأولاً خلال الحالة المطرية لافتة إلى عدم رصد أو تسجيل أي مشاكل كبيرة في المدارس.

وذكرت أن فرق الصيانة جاهزة للتعامل مع أي طارئ في المدارس فيما يخص الكهرباء أو تجمعات المياه بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتأمين الوضع في المدارس عند الضرورة.

وشددت على أن خطط الطوارئ التي وضعتها التربية ممثلة بقطاع المنشآت التربوية ساهمت إلى حد كبير في تلافي المشاكل التي يُمكن أن تتسبب بها الأمطار في المدارس.



back to top