المانشافت يختتم تحضيراته لـ «يورو» بمواجهة أوكرانيا واليونان

نشر في 19-03-2024
آخر تحديث 19-03-2024 | 17:33
جانب من تدريبات المنتخب الألماني
جانب من تدريبات المنتخب الألماني
سيكون المنتخب الألماني لكرة القدم على موعد لمواجهتين أمام أوكرانيا واليونان ودياً، استعداداً لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا المقررة في يونيو المقبل.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوزم، أن منتخب (الماكينات) سيختتم استعداداته للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) بمواجهة منتخبي أوكرانيا واليونان ودياً.

ومن المقرر أن تقام مباراة أوكرانيا في 3 يونيو القادم بمدينة نورمبرغ، قبل أن تجرى المواجهة الأخرى ضد اليونان بعدها بأربعة أيام في مونشنغلادباخ.

ويلعب منتخب ألمانيا المباراة الافتتاحية للبطولة، التي تقام على ملاعبه، ضد منتخب اسكتلندا في 14 يونيو المقبل، قبل أن يلتقي مع منتخبي المجر وسويسرا، المتواجدين معه في مرحلة المجموعات.

وقال يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، في بيان نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم «أوكرانيا واليونان منتخبان متحمسان ويتمتعان بالشراسة، لقد واجهنا صعوبات مع منافسين من هذا النوع في الآونة الأخيرة». وأضاف ناغلسمان «لهذا السبب، فإن هذين المنتخبين يمثلان الاختبار المناسب تماماً بالنسبة لنا بعد مواجهتنا منتخبي فرنسا وهولندا القويين».

مواجهة فرنسا السبت

ويلعب منتخب ألمانيا ضد نظيره الفرنسي ودياً في مدينة ليون الفرنسية يوم السبت القادم، قبل أن يواجه منتخب هولندا بعدها بثلاثة أيام بمدينة فرانكفورت الألمانية في لقاء ودي آخر.

ويشارك منتخبا أوكرانيا واليونان في الملحق المؤهل لـ «يورو 2024»، حيث يطمحان للمشاركة في المسابقة القارية.

وتعادلت ألمانيا 3 - 3 مع أوكرانيا العام الماضي، فيما انتهت آخر مباراة لها أمام اليونان بالفوز 4 - 2 في دور الثمانية لأمم أوروبا (يورو 2012). ويبدأ منتخب ألمانيا استعداداته لأمم أوروبا بمعسكر في الفترة من 26 إلى 31 مايو القادم في الجزء الشرقي من البلاد، قبل أن ينتقل لمعسكره الأساسي خلال البطولة في هيرتسوجيناوراخ، حيث ستكون المباراتان ضد أوكرانيا واليونان جزءاً من تحضيراته النهائية.

وصرح رودي فولر، المدير الرياضي لمنتخب ألمانيا، بأن «المباريات الدولية الأخيرة قبل بداية البطولة دائما ما تتسم بشيء خاص. الفريق في منتصف استعداداته، كل لاعب يقاتل من أجل مكانه في الفريق ويمكن للمدرب تجربة التفاصيل النهائية ومعرفتها».

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن ألكسندر بافلوفيتش، لاعب بايرن ميونيخ الشاب، سيغيب عن أول استدعاء له للمنتخب الألماني بسبب معاناته من التهاب اللوزتين.

وكان بافلوفيتش (19 عاما)، الذي يلعب في خط الوسط، من بين 6 لاعبين تم ترشيحهم لأول مرة لقائمة المدرب يوليان ناغلسمان، للمشاركة مع المنتخب الألماني في مباراتيه الوديتين ضد فرنسا وهولندا يومي السبت والثلاثاء القادمين على الترتيب.

ولم ينضم بافلوفيتش للمنتخب الألماني الاثنين، وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم انه لن يتمكن من الانضمام للفريق خلال فترة التوقف الدولي الحالية بسبب المرض.

back to top