بينتو يضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيل الأزرق

استعداداً للقاء المنتخب القطري غداً في التصفيات المشتركة

نشر في 20-03-2024
آخر تحديث 19-03-2024 | 17:21
بينتو مع اللاعبين في تدريب سابق
بينتو مع اللاعبين في تدريب سابق
يختتم منتخبا الكويت وقطر تدريباتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد، استعداداً للقاء الذي سيجمعهما غداً الخميس في التصفيات المشتركة.

يضع الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، رتوشه الأخيرة في التدريب الذي سيجرى في 10:00 مساء اليوم الأربعاء، في استاد جاسم بن حمد بنادي السد، على الخطة التي سيواجه بها المنتخب القطري الشقيق، في المباراة التي ستجمعهما مساء غد الخميس، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

تأمين الشق الدفاعي

وتتجه النية لدى بينتو إلى تأمين الشق الدفاعي، مع اللعب بكثافة عددية في منتصف الملعب، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي تتطلب سرعة الارتداد، من الدفاع للهجوم، والوصول إلى مرمى المنتخب القطري بأقل عدد من التمريرات.

لاعبون حجزوا أماكنهم

كما يضع بينتو اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به الفريق اللقاء، وكشفت التدريبات الأخيرة أن ثمة لاعبين حجزوا أماكن لهم بالفعل في التشكيل الأساسي، منهم الحارس سليمان عبدالغفور، والمدافعون خالد محمد إبراهيم وحسن حمدان وراشد الدوسري، بينما يتنافس مشاري غنام وسلمان بورمية على المشاركة في مركز المدافع الأيسر، وتبدو فرصة مشاركة محسن فلاح مستبعدة إلى حد كبير، بسبب غيابه عن المشاركة مع نادي الكويت في الفترة الأخيرة بداعي الإصابة، علماً أن بينتو اعتمد عليه في مواجهتي الهند وأفغانستان في التصفيات نفسها.

وفي خط الوسط تبدو فرصة عذبي شهاب وأحمد الظفيري قوية، بينما يتنافس رضا هاني وحمد الحربي ومحمد الهويدي وعبدالله الفهد لاختيار اثنين منهم، ومن أمامهما محمد دحام، الذي سيلعب دور همزة الوصل بين الوسط والمهاجم يوسف ناصر الأقرب للعب كرأس حربة صريح.

التدريب الأخير للعنابي

أما المنتخب القطري فيختتم تدريباته الساعة 8:45 على الملعب ذاته، تحت قيادة مدربه الإسباني ماركيز لوبيز، الذي سيعتمد على نجوم كأس آسيا 2023 وفي مقدمتهم هداف وأفضل لاعب في البطولة أكرم عفيف.

الجدير بالذكر أنه سيتم إتاحة الفرصة لوسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة في بداية تدريبي المنتخبين الشقيقين، للقيام بمهمتها في التغطية.

المؤتمر الصحافي للمواجهة اليوم

يعقد المؤتمر الصحافي لمنتخب الكويت الخاص باللقاء في 9:30 مساء اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات بنادي السد، بحضور المدرب البرتغالي روي بينتو وأحد اللاعبين.

ويعقد المؤتمر الصحافي للمنتخب القطري في 8:30 بالقاعة ذاتها، بحضور المدرب الإسباني ماركيز لوبيز وأحد اللاعبين.

back to top