لقاء الصدارة بين الأصفر والأبيض في «ذهبي دوري السلة»

نشر في 20-03-2024
آخر تحديث 19-03-2024 | 17:06
رونالد وألكسندر الغيص في لقاء سابق
رونالد وألكسندر الغيص في لقاء سابق

تختتم اليوم الأربعاء منافسات القسم الأول للمربع الذهبي من دوري كرة السلة بمباراتين، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، يلتقي في الأولى فريق الكويت مع نظيره القادسية في 8:45 مساء، وتليها مباشرة مواجهة العربي مع كاظمة.

ويتقاسم فريقا القادسية والكويت الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما يمتلك فريقا كاظمة والعربي نقطتين.

وتقام منافسات المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، ويتأهل الفائز بمباراتين من الثلاث للدور النهائي الذي يقام بالنظام ذاته.

وتبرز مواجهة الكويت مع القادسية في هذه الجولة، إذ يسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة والاقتراب أكثر من المركز الأول الذي يضمن له مواجهة صاحب المركز الرابع في الدور قبل النهائي.

وبالرغم من فوز الكويت على القادسية في مواجهاتهما الثلاث هذا الموسم في كأس السوبر وذهاب وإياب الدور التمهيدي فإن الأصفر قدم مستويات لافتة في جميع مبارياته على عكس المواسم الخمسة الماضية، التي ابتعد فيها عن المنافسة على منصات التتويج بسبب تواضع مستواه الفني أمام فرق المقدمة.

ومن المتوقع أن تأتي هذه المباراة قوية بين الفريقين، نظرا لهدف كل منهما إلى جانب جاهزية لاعبي الفريقين.

ويعتمد القادسية، بقيادة مدربه الأميركي انتوني ستيبنغ، على جهود محترفيه الأميركيين رونالد لوري والونو، إلى جانب راشد الرباح ومحمد أشكناني ومحمد الدخيل ونواف العنزي، بينما يعول المدرب الألماني لسلة الأبيض بيتر شومرز على جهود لاعبيه الهاييتي لالان والأميركيين توني كار وانتوني ماركوس، إضافة الى الأخوين حمد ومحمد عدنان والكسندر الغيص وتركي حمود وعمران جوهر.

كاظمة والعربي

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع فريق العربي مع نظيره كاظمة، تبدو المواجهة قوية أيضا، نظرا لتطور مستوى الفريق الأخضر، الذي من المتوقع أن يجاري منافسه اليوم لتحقيق الفوز عليه، بينما يطمح كاظمة إلى تجاوز منافسه واللحاق بفرق المقدمة.

back to top