«بيتك» يجدّد الشراكة مع مبادرة «الكويت تبرمج»

نشر في 19-03-2024 | 15:12
آخر تحديث 19-03-2024 | 17:19
يوسف الرويح متحدثاً خلال المؤتمر الصحفي
يوسف الرويح متحدثاً خلال المؤتمر الصحفي

جدّد بيت التمويل الكويتي (بيتك) الشراكة الاستراتيجية مع مبادرة «الكويت تبرمج» في نسخته الرابعة، والتي تأتي في إطار استراتيجية «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية ودعم جهود التحول الرقمي والابتكار، واثراء المعرفة في التكنولوجيا ودعم مواهب الشباب تماشياً مع استراتيجية الاستدامة للبنك.

وخلال كلمته في مؤتمر اعلان انطلاق مبادرة «الكويت تبرمج» بنسختها الرابعة لعام 2024، قال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك»، يوسف الرويح: «نفخر في (بيتك) بمواصلة شراكتنا الاستراتيجية مع أكاديمية كودد لتطوير أساسيات البرمجة ودعم الابتكار التكنولوجي، والذي نطمح من خلاله إلى دعم الشباب الكويتيين والمساهمة في توفير أفضل السبل التعليمية لهم في مجال البرمجة.»

وأكد الرويح أن «بيتك» حريص على مواصلة تعزيز دوره كنموذج يحتذى به في المسؤولية المجتمعية ودعم الابتكار على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وترسيخ مكانته المرموقة في المجتمع كأكبر بنك في الكويت والمؤسسة المالية الاسلامية الرائدة عالميا.

ولفت الى ان هذه الشراكات تعزز دور «بيتك» في المبادرات الوطنية الرامية إلى تأسيس جيل قادر على بناء وتطوير المجتمع مستقبلا، خصوصاً أن الحاضر والمستقبل للتطبيقات التكنولوجية وبرامج الذكاء الاصطناعي، وغير ذلك من وسائل وأدوات التكنولوجيا باتت ضرورة وليست خيارا في كل مناحي الحياة.

وذكر انه من خلال مبادرات التعاون السابقة مع أكاديمية (CODED) والمؤسسات الأخرى، سعى «بيتك» إلى أن تكون مساهماته المجتمعية هادفة وشاملة ومتماشية مع المجتمع والتوجهات العالمية، وأن تكون ذات قيمة مضافة وأثر ايجابي على المجتمع بكل شرائحه لاسيما في دعم الشباب والمبتكرين والطلبة.

وأوضح الرويح أن لـ«بيتك» سجلا حافلا في المساهمات التي تعنى بدعم الابتكار والتطور التكنولوجي كان آخرها المشاركة في أكبر مسابقة للأمن السيبراني في الكويت «هاكاثون الكويت» التي أقيمت بجامعة الكويت، برعاية «بيتك» وبتنظيم من أكاديمية «كودد»، وبالشراكة مع المركز الوطني للأمن السيبراني.

وأعرب الرويح عن شكره لجميع الحضور، مؤكدا أهمية مواصلة تركيز «بيتك» جهوده نحو إبرام الشراكات الاستراتيجية ودعم مشاريع التكنولوجيا والبرمجة وريادة الأعمال والتطبيقات المختلفة للشباب الكويتيين، والتي تثمر عن نجاحات لافتة.

back to top